البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير البيئة: رسوم النظافة غير كافية.. و"على الملوث أن يدفع الثمن"

خالد فهمي - وزير
خالد فهمي - وزير البيئة

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن هناك حاجة ماسة لتضافر الجهود والتعاون المشترك بين وزارة البيئة ونقابة المهندسين وذلك على مستويات عدة منها الاستشارات البيئية وتقييم العروض ودراسات تقييم الأثر البيئي، والدور الحيوى للهندسة البيئية.

جاءذلك خلال كلمته التي ألقاها بالندوة التى نظمتها شعبة الهندسة الكيميائية والنووية -لجنة الهندسة البيئية بنقابة المهندسين تحت عنوان "المحاور الإستراتيجية الرئيسية للمخلفات" وذلك بحضور لفيف من أساتذة الهندسة الكيميائية وأعضاء النقابة ووزارة التنمية المحلية وهيئات أخرى منها البترول وبحضور عدد من قيادات وزارة البيئة على رأسهم الدكتورة شادية الشيشيني مستشار وزارة البيئة للصناعة والطاقة.

واستهل فهمي حديثه عن المخلفات بالتأكيد على أهمية تصحيح المفاهيم المغلوطة بشأن اعتبار المخلفات "ثروة "مؤكدا أنها "خدمة" وليست ثروة وأن التخلص من المخلفات يؤدي بمقابل أي "ثمن" أو تكلفة ينبغي أن يتحملها الذى أنتجها وفقا لمبدأ "على الملوث أن يدفع الثمن" وأضاف أن النموذج أو المنظومة البيئية التي تصلح للتطبيق بالقاهرة قد لا تصلح للتطبيق بمناطق أخرى.

وأكد أيضا أن ما يدفع حاليا نظير أداء الخدمة غير كافى إلا أنه لن يتم تحميل الفقراء بأية رسوم إضافية.

كما أوصى فهمي خلال الندوة بأهمية تبني فكر وضع الضوابط والاشتراطات البيئية في المجالات المعنية بالتعاون وبالاشتراك مع الجهات ذات الصلة بالمجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك