البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

صور: "فالكون" تبدأ عملها بمطار شرم الشيخ

وزير الطيران خلال
وزير الطيران خلال الجوله التفقدية بمطار شرم الشيخ

قام شريف فتحي وزير الطيران المدني أمس بجولة تفقدية بمطار شرم الشيخ للوقوف على حجم الحركة السياحية والإجراءات الأمنية داخل المطار، كما شهد اليوم الأول من عمل الشركة  الوطنية " فالكون" وهي شركة خاصة لتأمين الركاب والأمتعة والشحن الجوي داخل المطارات وتبدأ مهام عملها في تأمين مطار شرم الشيخ.

وأكد فتحي خلال جولته أن الشركة الوطنية " فالكون"  بدأت المرحلة الأولى من عملها بتأمين الركاب والأمتعة على أن يكون الشحن الجوي في المرحلة الثانية.

وأضاف أن الشركة  ستقوم بالتفتيش الإداري للركاب والأمتعة على أن تظل الضبطية القضائية وتأمين المطارات والمنشأت من اختصاص وزارة الداخلية، وسيستمر عملهم جنبا إلى جانب رجال الأمن التابعين لشرطة المطار لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر يتم خلالها تسليم وتسلم المهام الخاصة بالإجراءات المحددة للشركة الوطنية فالكون.

وأوضح وزير الطيران المدني أن الشركات الخاصة بتأمين المطارات تحظى بدعم كبير من جميع جهات الدولة السيادية خاصة وزارة الداخلية والتي يوجه لها كل الشكر والتقدير لما تقوم به من مجهودات في هذا الصدد، مضيفا أن عدد العاملين في الشركة الوطنية "فالكون" بمطار شرم الشيخ وصل إلي 640 موظفا حيث تلقوا دورات تدريبية على أعلى مستوى من مدربين معتمدين من المنظمة العالمية للطيران المدني "الإيكاو" والمدرجة في البرنامج الوطني المصري لأمن الطيران.

وأشار فتحي إلى أن الخطوة التالية للشركة الوطنية " فالكون" هى تأمين المبني الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، وجار حاليا تعيين العاملين وتدريبهم للقيام بمهامهم بالمطار بنفس آلية التسليم والتسلم بمطار شرم الشيخ.

يأتي ذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وسحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، واللواء هشام البستاوي مساعد وزير الداخلية لأمن المنافذ، واللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، واللواء عمرو إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة فالكون، والطيار محمد سلام رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، واللواء عماد البلاسي مدير مطار شرم الشيخ وشريف خالد المدير التنفيذي لشركة فالكون للأمن وعدد من المسئولين من الجهات الأمنية والسيادية والطيران المدني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك