البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التنسيق" يمد تسجيل التحويلات لتقليل الاغتراب بالجامعات لـ 4 أكتوبر

التنسيق - صورة أرشيفية
التنسيق - صورة أرشيفية

أعلن الموقع الإلكتروني للتنسيق مد فترة تسجيل رغبات التحويلات الخاصة بتقليل الاغتراب للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2016-2017 لجميع الشهادات وكذلك المعاهد والمستنفدون رغباتهم وذلك حتى 4 أكتوبر المقبل.

كان الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أعلن من قبل فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب حتى 25 سبتمبر، وذلك للطلاب الذين لم يستفيدوا من التحويلات فى المرات السابقة، وذلك لكافة الشهادات.

وأعلن الشيحي، قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون إلكترونيًا ووفقًا للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق.

وأضاف الوزير أنه تم فتح باب التحويلات أمام الطلاب لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وذلك عن طريق مكتب التنسيق عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، وأن التحويل مرة واحدة فقط، ووفقًا لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وتم إقرار القواعد التى أقرتها لجنة التنسيق، ومنها عدم فتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات، على أن يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرقة الأولى.

وأوضح الشيحي، أن الغرض الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلي حفاظًا على الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى، لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب، وليس إلى أي منطقة أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك