البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المرصد السوري: "داعش" أعدم 4500 شخص حتى الآن

داعش - صورة أرشيفية
داعش - صورة أرشيفية

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان قيام تنظيم داعش الإرهابي بإعدام 4500 شخص منذ إعلان خلافته قبل 27 شهرا، وذلك في مناطق سيطرته بكل من حلب ودير الزور والرقة وحمص.

وأوضح المرصد أن الإعدامات جاءت بعد اتهامات بالزنا وحيازة السلاح وإخفائه والتواصل مع الجيش الحر والعمالة للتحالف الدولي واعتناق أحد مذاهب الرافضة "الشيعة" وسب الذات الإلهية والقتل العمد والتعامل مع الصحوات.

وأعدم التنظيم أيضا عددا من عناصره فضلا عن عناصر قوات النظام والميليشيات الشيعية الموالية له.

وجاء في بيان المرصد أن التنظيم أعدام 2421 شخصا رميا بالرصاص أو بالذبح أو الرمي من ارتفاعات شاهقه أو الحرق في كل من دمشق وريفها ودير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة.

كما أعدم التنظيم أكثر من 930 من العرب السنة من أبناء عشيرة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، و223 كرديا قتلهم التنظيم بإطلاق نار وبالأسلحة البيضاء في مدينة عين العرب "كوباني" وقرية برخ بوطان بالريف الجنوبي للمدينة.

وأعدم التنظيم أيضا 46 مدنيا في قرية المبعوجة التي يقطنها مواطنون من الطوائف الاسماعيلية والسنية والعلوية بالريف الشرقي لمدينة سلمية، وذلك حرقا وذبحا وبإطلاق النار.

كما قام التنظيم بقتل 85 شخصا، من عائلات مسلحين موالين للنظام وقوات الدفاع الوطني في منطقة البغيلية بمدينة دير الزور.

أما مقاتلي المعارضة السورية، فقد أعدم التنظيم 333 من المنتمين لجبهة النصرة ووحدات حماية الشعب الكردي وكتائب إسلامية أخرى.

وفيما يتعلق بعناصره، فقد أعدم التنظيم 487 منهم بتهمة الغلو والتجسس لصالح دول أجنبية والعمالة للتحالف الصليبي ومحاولة الفرار والتولي يوم الزحف ومحاولة الانشقاق وغالبيتهم أعدموا بعد اعتقالهم من التنظيم إثر محاولتهم العودة لبلدانهم.

أما العناصر التابعة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها، فقد أعدم التنظيم 1200 ضابطا وعنصرا منهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك