البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تلقي كلمة مصر في الذكري الـ71 لعيد استقلال إندونسيا

سحر نصر خلال مشاركتها
سحر نصر خلال مشاركتها فى حفل استقلال اندونيسيا

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء في حفل الذكرى الـ71 لعيد الاستقلال لجمهورية إندونيسيا، حيث ألقت كلمة مصر، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ويحيى راشد، وزير السياحة، والسفير حلمي فوزي، سفير إندونيسيا لدى القاهرة.
 
واستهلت "نصر" كلمتها بالإشادة بالعلاقات المتميزة بين مصر وإندونيسيا، التي توجت إلى شراكة استراتيجية قوية، معربة عن سعادتها بكونها رئيسة اللجنة المشتركة المصرية- الإندونيسية من الجانب المصري.
 
وأكدت أن الحكومة المصرية تعتبر التنمية المستدامة عنصرا أساسيا لعملية التنمية الشاملة في مصر، وفي هذا الإطار، فإن الحكومة تعمل على إعادة بناء وتعزيز قدرات التنمية في مصر من أجل تفعيل تنمية عادلة، مشيرة إلى تطلعها لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين قريبا، حيث من المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات الصحة وحماية البيئة والزراعة، اضافة إلى عقد مجلس الاعمال المصرى الإندونيسي.
 
وأعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات من أجل تحسين مستوى معيشة الشعبين المصري والإندونيسي.
 
واختتم كلمتها بنقل خالص التهاني نيابة عن الحكومة المصرية، للجانب الإندونيسي على الاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الاستقلال، معربة عن تطلعها بإن يكون الحفل جزءا من تعزيز العلاقات المصرية الإندونيسية.
 
وكان الحفل بدأ بعزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية إندونيسيا، أعقبه كلمة للسفير الإندونيسي أشاد فيها بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وأكد أنه يجب خلال السنوات المقبلة تعزيز وتطوير العلاقات بين إندونيسيا وتوطيد التعاون الاستراتيجي والتقني بينهما، موضحا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى أكثر من مليار دولار سنويا على مدار السنوات الخمس الماضية.
 
وأعرب عن امتنانه العميق لشعب وحكومة مصر، وعن العلاقات الودية والقوية والمتينة بين البلدين، مشيرا إلى أن الإندونيسيين لم ينسوا أن مصر من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال بلادنا فى عام 1945، كما أن الوثيقة الثنائية الأولى التي وقعتها إندونيسيا مع دولة أجنبية كانت معاهدة الصداقة مع مصر في عام 1947، مقدما شكره للحكومة المصرية على استضافة نحو خمسة آلاف من الطلبة الإندونيسيين.
 
وقام السفير الإندونيسي، بقطع كعكة الأرز، بحضور الوزيرة، حيث تعد هذه الكعكة تعبيرا من الجانب الإندونيسي عن مدى التقدير الذي تكنه جمهورية إندونيسيا لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك