البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التجارة: استئناف تصدير المنتجات الزراعية للسوق الروسي قريبا

طارق قابيل  وزير
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

واصل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اتصالاته المكثفة مع الجانب الروسي لبحث تداعيات فرض قيود مؤقتة على بعض صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للسوق الروسي حيث أجرى الوزير محادثات هاتفية اليوم مع عدد من المسئولين تناولت أهمية الغاء هذه القيود واستئناف تصدير المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسي مرة أخرى خاصة مع قرب حلول الموسم التصديرى للحاصلات مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وقال الوزير أن المسئولين الروس أبدوا تفهما وتجاوبا كبيرا خلال المحادثات، وأنه يتوقع أن يتم التوصل إلى قرار لحل هذه المشكلة.

ومن المقرر أن تبدأ عصر اليوم بالعاصمة الروسية موسكو محادثات مشتركة بين الخبراء والمختصين من البلدين لبحث القواعد والاشتراطات المطلوب تنفيذها من الجانبين لضمان جودة المنتجات المصدرة وعدم وضع اى عراقيل تعوق نفاذ هذه المنتجات.

كان المهندس طارق قابيل أعلن عقب لقائه بالسفير الروسي بالقاهرة أنه سيتم إيفاد بعثة فنية تضم ممثلين لوزارة التجارة والصناعة والحجر الزراعي المصري والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية إلى روسيا لبحث هذا الأمر مع الجهات الروسية المعنية وعلى رأسها الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري بهدف رفع هذه القيود واستئناف التصدير مرة أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك