البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

المالية: 900 مليون جنيه للتضامن الاجتماعي و"تنمية الصادرات"

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية

وافق عمرو الجارحي وزير المالية على إتاحة نحو 900 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق تنمية الصادرات لمساندة جهود هذه الجهات العامة في رعاية الفئات الأولى بالرعاية وزيادة الصادرات المصرية والتي تعد أهم مورد الآن للعملات الأجنبية التي يحتاجها الاقتصاد القومي.

وقال الجارحي، في بيان اليوم، إنه وافق على تحويل 250 مليون جنيه لصندوق تنمية الصادرات بشكل عاجل لتمكين الصندوق من صرف متأخرات برامج رد أعباء المصدرين، مشيرا إلى أنه أرسل خطابا إلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل حتى يتسنى للصندوق بدء إجراءات الصرف فورا للمصدرين وفقا للقواعد القانونية المقررة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة أن الإتاحات تتضمن 650 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعي لاستكمال تمويل برنامجي "تكافل" و"كرامة" حتى نهاية الشهر الحالي، حيث ارتفع عدد الأسر المستفيدة من إعاناته النقدية إلى 750 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا العدد سيرتفع مرة أخرى إلى نحو 950 ألف أسرة بنهاية سبتمبر الحالي وبنهاية ديسمبر 2016 سيرتفع العدد إلى مليون و250 ألف أسرة.

وقال إن الحكومة تخطط لزيادة عدد الأسر المستفيدة من هذا الدعم النقدي إلى نحو 1,5 مليون أسرة بحلول العام المالي المقبل منها مليون و50 ألف أسرة لبرنامج تكافل و450 ألفا أخرى لبرنامج كرامة.

وأضاف معيط أن مخصصات برنامجي تكافل وكرامة بالموازنة العامة للعام المالي الحالي 2016 2017 تبلغ نحو 4,1 مليار جنيه يمول جزء منها من التسهيلات التمويلية من البنك الدولي لمصر، حيث قدم البنك حتى يونيو الماضي 205 ملايين دولار للبرنامجين من أصل 400 مليون دولار تعهد بتقديمها لتمويل البرنامجين، غير أنه من المتوقع أن يزداد قيمة ما تخصصه الخزانة العامة هذا العام لهذا البرنامج إلى أكثر من 7 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن وزير المالية وافق أيضا على طلب وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بتعديل موازنة المجلس الأعلى للآثار - قطاع المتاحف لزيادة مصروفات الباب السادس الخاص بالاستثمارات بمبلغ 578,3 مليون جنيه تمول من المساعدات اليابانية المقدمة لمشروع المتحف المصري الكبير حتى تتمكن وزارة الآثار من الإسراع في استكمال هذا المشروع القومي المهم والذي يعد إضافة مهمة للحياة الثقافية المصرية ومصدرا جديدا لمصادر الجذب السياحي لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك