البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

سحر نصر تبحث تمويل 1,5 مليار دولار من البنكين الدولي والإفريقي

اجتماع سحر نصر مع
اجتماع سحر نصر مع بعثة من البنكين الدولي والإفريقي

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، اجتماعا وزاريا مع البعثة المشتركة للبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية، بحضور كل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وأحمد كوجك، نائب وزير المالية، وياسر النجار، مساعد أول وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومها مصطفى، وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التعاون الدولي.

وحضر من البنك الدولي كل من، أشيش خانا، كبير خبراء الكهرباء بالبنك، وأوجست كوامى، مدير الاقتصاد الكلي والمالية العامة لمنطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا فى البنك، وعدد من أعضاء البعثة، ومن البنك الأفريقي للتنمية، ليلى المقدم، الممثلة المقيمة للبنك فى مصر، وبراجاش باكتا، مدير برامج التعاون مع مصر بمكتب البنك، وعدد من أعضاء البعثة.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، الاجتماع بالترحيب بالبعثة المشتركة للبنكين والتي تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري في القاهرة، لبحث ترتيبات الحصول على الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج الحكومة والبالغ قيمتها مليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من البنك الأفريقي للتنمية.

وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أن الشريحة الثانية تتضمن إجراءات من شأنها خلق المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة، وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مؤكدة ضرورة مراعاة اعتبارات العدالة الاجتماعية حيث تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية، مجموعة من البرامج في مجالات الصحة والإسكان والصرف الصحي والزراعة والري والنقل والطاقة ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مع التركيز علي المناطق الأكثر احتياجا.

وشددت الدكتورة الوزيرة، على أهمية العمل على الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بتوفير الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج دعم الحكومة حتي يتسني الحصول عليها في أقرب وقت ممكن.

وعرض السادة وزراء التخطيط والبترول والتجارة والصناعة والمالية، اضافة إلى ممثل عن وزارة الكهرباء، عدد من القرارات والقوانين التى قامت بها الحكومة ضمن برنامج الاقتصادى التنموى، الذي عرض على جميع اطياف المجتمع، وتم إقراره من قبل مجلس النواب، إضافة إلى القوانين المنتظر إقرارها من قبل البرلمان فى دورته المقبلة، والتي تهدف لتحقيق تنمية اقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك