البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

11 أكتوبر.. اجتماع مصري يوناني لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

رضا فرحات - محافظ
رضا فرحات - محافظ الاسكندرية

قال سفير اليونان بالقاهرة مايكل ديامسيس، إن العلاقات بين مصر وبلاده تتميز بالعمق، موضحا أن تلك العلاقات تمثل محورا مهما يجمع بين مصر واليونان وقبرص في جميع المجالات، وإنه ليس التاريخ هو ما يجمع بيننا.

 وكشف ديامسيس، عن انعقاد اجتماع مهم في 11 أكتوبر المقبل، لمناقشة موضوعات مهمة في مقدمتها السياحة وزراعة شجر الزيتون والمزارع السمكية.

من جانبه، أعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته باستقبال سفير دولة اليونان بالإسكندرية التي تعد أول زيارة له لعروس البحر المتوسط بمناسبة زيارة وزير الدفاع اليوناني ونائب وزير خارجية اليونان للقاهرة وللإسكندرية، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين.

وأكد أهمية التبادل السياحي والثقافي بين الشعبين، ما يؤكد للغرب بأن مصر بلد الأمن والآمان، وأنها على أتم الاستعداد لمشاركة وتبادل الخبرات والثقافة والعلوم مع  الشعوب الأخرى، لافتا إلى اعتزازه بالجالية اليونانية، ومشيدا بالدور النشط التي تقوم به.

واوضح ازدهار الاستثمار اليوناني بالإسكندرية، مشيرا إلى أنه من ضمن المشروعات المرتقبة بناء السفن في كل من الترسانة اليونانية والمصرية، حيث تم توقيع عدة مذكرات تفاهم بين ميناء الإسكندرية وأهم الموانىء اليونانية.

جاءت تلك التصريحات عقب لقاء السفير اليوناني مع محافظ الإسكندرية "رضا فرحات "، بحضور قنصل عام اليونان بالإسكندرية " إيمانويل كاكافيلاكيس" لمناقشة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك