البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

البيئة: قرش شرم الشيخ "هجومي وخطير"

قرش - صورة أرشيفية
قرش - صورة أرشيفية

رفع قطاع المحميات الطبيعية بجنوب سيناء حالة الطوارئ إلى القصوى، اليوم السبت، بعد ظهور سمكة قرش بأحد الشواطئ.

وقالت وزارة البيئة، في بيان لها، إن القرش الذي ظهر بمنطقة أس نصاني بشرم الشيخ، من نوع "oceanic white tip shark"، والمعروف بالقرش المحيطي، والذي يصنف بأنه خطير ويتميز باللون البني، وجسم ممتلئ وطويل، ويميز اللون الأبيض أطراف زعانفه كلها، وزعنفته الصدرية من أكبر زعانف أسماك القرش على الإطلاق.

وأضافت الوزارة، أن العاملين بقطاع حماية الطبيعة بالوزارة توجهوا إلى المنطقة وتواصلوا مع الغواصين والمرشدين ورؤساء المراكب السياحية بالمنطقة، للحصول على مقاطع الفيديو التى تم التقاطها للقرش لتحليلها والتعرف على سلوكه ونوعه.

وأكدت الوزارة أن نوع القرش معروف بسلوكه الهجومي، ويعيش في المياه الدافئة والمعتدلة، ويتعرض للصيد الجائر وأعداده في تناقص، وأنه نظرا للإقبال الشديد لاستخدام زعنفته في الطعام فإنه معرض لخطر الإنقراض طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة.

وأشارت إلى أنها نبهت الغواصين والمرشدين ورؤساء المراكب السياحية بالمنطقة بعدم نزول الماء أو إحداث الضوضاء أو التواصل المباشر مع أسماك القرش في حالة ظهورها، بغض النظر عن مستوى خطورتها، وعلى جانب آخر يقوم المتخصصين من الوزارة بعمل مرور دوري ومتابعة لمنطقة ظهور القرش لضمان عدم وقوع أي حوادث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك