البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

فرنسا توقع مع الهند صفقة توريد 36 طائرة "رافال" بـ 8 مليارات يورو

الرافال - صورة ارشيفية
الرافال - صورة ارشيفية

وقعت فرنسا مع الهند اليوم الجمعة صفقة توريد 36 طائرة حربية من طراز "رافال" بنحو ثمانية مليارات يورو وهو العقد الأكبر قيمة الذي فاز به قطاع صناعة الطائرات الحربية في فرنسا حتى الآن.

ووقع على العقد بالاحرف الاولى وزيرا الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان والهندي مانوهار باريكار وذلك بعد انتهاء عام و نصف من المفاوضات الشاقة.

ورحب الرئيس فرانسوا أولاند -بحسب بيان للإليزيه- بانتهاء المفاوضات بين البلدين التي افضت الى قرار نيو دلهي باقتناء 36 مقاتلة "رافال". 

وذكر الاليزيه بإعلان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في ابريل 2015 عزمه إبرام هذه الصفقة في إطار شراكة بين حكومتي فرنسا والهند وفي إطار العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين منذ عقود.

وأضاف أن الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم مع الهند من قبل وزير الدفاع جون ايف لودريان يعد اعترافا من قوة عسكرية و استراتيجية كبرى بالاداء العملاني و بالجودة التكنولوجية و بتنافسية صناعة الطيران الفرنسية.

كما يعد امتدادا للشراكة بين البلدين في مجال صناعة الطيران العسكري التي بدأت منذ اكثر من 50 عاما.

وأكد بيان الرئاسة الفرنسية انه ببيع 84 طائرة مقاتلة "رافال" منذ 2015، تمكنت الحكومة ليس فقط من الحفاظ على توازن قانون البرمجة العسكرية ولكن ايضا الإبقاء على صناعة ذات تكنولوجية عالية وأساسية لسيادة فرنسا.

ويشار الى أن الهند تقوم بعملية لتحديث قواتها المسلحة لكي تجاري باكستان والصين، وتعد أحد أكبر مستوردي المعدات العسكرية في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك