البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الرئاسة": مصر تتعامل مع ترامب و كلينتون بشكل متساوٍ وتحترم إرادة الناخبين

السيسي وترامب وكلينتون
السيسي وترامب وكلينتون

قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك حققت العديد من المكاسب، مشيرا إلى أن الدوائر المختلفة التى التقاها الرئيس من الجانب الامريكى قد أعربت أنها لمست وجود إرادة حقيقية للتغيير فى مصر، فضلا عن حرصهم على التعرف على الفرص الاستثمارية فى المشروعات الكبيرة فى البلاد بختلف المجالات، موضحا أنهم يشعرون بسرعة وتيرة الإنجاز الذى يحدث فى مصر.

وأضاف - فى تصريحاته للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي فى زيارته إلى نيويورك، إن مصر تتعامل مع المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، الجمهورى والديمقراطى للرئاسة الأمريكية بشكل متساو، وإنها تحترم إرادة الناخب الأمريكى، مشيرا إلى أن لقائى الرئيس مع دونالد ترامب وهيلارى كلينتون قد تمت عبر التواصل مع الدوائر المختلفة.

وأوضح المتحدث الرسمى أن اللقاءات المتعددة التى عقدها الرئيس السيسي مع قادة العالم على هامش زيارته الى نيويورك تؤكد انفتاح السياسة المصرية على الجميع بشكل متوازن.

وأشار إلى الرئيس السيسي التقى خلال الزيارة بالرئيس الرومانى لاول مرة، وهو يمثل دولة مهمة بوسط أوروبا، وأن الجانب الرومانى قد أبدى اهتماما كبيرا للعمل مع مصر وتعزيز العلاقات المشتركة معها.

وأكد السفير علاء يوسف أن جميع القادة التى التقاها الرئيس أكدوا ان مصر هى المفتاح الرئيس بمنطقة الشرق الاوسط.

وأشار إلى أن هناك فارق كبير بين مشاركة الرئيس السيسى فى أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة هذا العام عن العامين السابقين، لاسيما بعد عضوية مصر فى مجلس الامن التى رسخت استعادة دورها الريادى فى المنطقة، مشيرا الى أن كلمة الرئيس أمام المجلس لم تركز فقط على الجوانب السياسية بل ركزت كذلك على القضايا التنموية التى تشغل الدول النامية ومنها ضرورة الاستفادة من ايجابيات العولمة وتجنب آثارها السلبية.

وفى رده على سؤال حول أزمة الدولار الأمريكى، قال إنه جارى العمل على إيجاد حلول لها، وأنه سيحدث تحسن بشأنها على ضوء زيادة الإنتاج ومواصلة عملية التنمية المستدامة.

وفى رده على سؤال آخر حول الأزمة السورية، أكد أن كلمة الرئيس السيسى أمام مجلس الأمن أوضحت أسباب الوضع الحالى ووضع تصور لايجاد حل للوضع المأساوى هناك وشدد على ضرورة توافر النية الجادة لوقف أعمال العنف وتنفيذ بنود اتفاق وقف العدائيات لوقف اطلاق النار بشكل كامل، فضلا عن ضرورة التسوية السياسية وسرعة اعادة إعمار البلاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك