البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

جامعة الإسكندرية تخصص 3 منح لخريجي كل دفعة من فرعها بتشاد

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية - صورة أرشيفية

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، في اجتماعه برئاسة الدكتور عصام الكـردي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على تخصيص ثلاث منح دراسية للدراسات العليا لخريجي كل دفعة من كليات فرع الجامعة بتشاد، إضافة إلى توفير فرص التدريب العملى لخريجي كليات الفرع بمقر الجامعة بالإسكندرية.

وأكد الدكتور الكردي ضرورة الاهتمام بمشروعات تطوير النظم الإدارية في الجامعة وإضافتها إلى المشروعات التي تمولها الجامعة ضمن مشروعات "Alex Rep"، داعيا إلى ضرورة تشجيع شباب الباحثين على إجراء الأبحاث التي لها أثر إيجابي على المجتمع وتجذب الجهات المانحة المستفيدة من نتائج البحث لدعم هذه الأبحاث. 

وشدد على ضرورة الالتزام بتفضيل استخدام المنتج المحلي كأولوية أولى في كل ما تطرحه الجامعة من مناقصات لتنفيذ مشروعات أو توريد أجهزة أو أدوات أو معدات، وذلك في ضوء القانون الصادر في هذا الشأن بهدف تشغيل المصانع والشركات المحلية وزيادة تشغيل العمالة وتحقيق زيادة في الناتج المحلى وتخفيف الضغط على العملة الأجنبية. 

وأحيط المجلس علما بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء الدبلومة المهنية في طب التكاثر بكلية الطب، وكذلك الموافقة على إصدار اللائحة الداخلية الجديدة لمعهد الدراسات العليا والبحوث بنظام الساعات المعتمدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك