البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس وزراء مالطا: نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر في جميع المجالات

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه رئيس وزراء مالطا

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، مع رئيس وزراء مالطا "جوزيف موسكات" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد خلال اللقاء على اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين البلدين، مشيدا بمواقف مالطا الداعمة لمصر التي تعبر عن فهم وإدراك حقيقي للتطورات التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية،

كما أكد السيسي تطلع مصر لمواصلة التنسيق بين الجانبين لتطوير التعاون الثنائي على جميع الأصعدة، ولا سيما في المجال الاقتصادي، مشيرا إلى أهمية تكثيف الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "يوسف"، أن رئيس وزراء مالطا أعرب عن تقدير بلاده للعلاقات الوثيقة الممتدة التي تجمع بين البلدين، مؤكدا دور مصر المحوري بمنطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات، فضلاً عن زيادة التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ضوء تولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي بدءا من شهر يناير المقبل.
 
وأوضح رئيس وزراء مالطا أن بلاده ستحرص خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي على أن تحظى القضايا المرتبطة بدول البحر المتوسط بالأولوية اللازمة على أجندة الاتحاد الأوروبي، وهو ما سيستلزم تكثيف التشاور مع مصر بالنظر إلى ثقلها الإقليمي ودورها في هذه المنطقة.      

 وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، كما تم التشاور حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما تطورات الوضع في ليبيا.

 واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق خلال الفترة المقبلة حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك