البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل لقاء السيسي وهولاند على هامش أعمال الجمعية العامة

لقاء الرئيس عبد الفتح
لقاء الرئيس عبد الفتح السيسي و فرانسوا هولاند

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، مع الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. 

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر في جميع المجالات، مثمناً قيام فرنسا بتسليم مصر حاملة الطائرات الثانية من طراز ميسترال، كما أكد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول سبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وأضاف "يوسف" أن الرئيس الفرنسي أشاد بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وفرنسا، مشيدا بالتعاون الوثيق القائم بين البلدين خلال الفترة الماضية بما يؤكد أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط.

 وأعرب الرئيس "هولاند" عن حرص بلاده على التشاور المستمر مع مصر حول عدد من القضايا الإقليمية، ولا سيما الأزمتين الليبية والسورية، فضلاً عن سُبل إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. 

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث بشأن عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومن ضمنها متابعة التحقيقات الجارية حول سقوط الطائرة المصرية المقبلة من باريس والتعاون القائم بين البلدين في هذا الشأن، كما تم خلال اللقاء استعراض آخر تطورات الأوضاع في الدول التي تشهد أزمات بالمنطقة، ولا سيما الوضع في ليبيا، حيث اتفقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل التوصل لحلول سياسية لهذه الأزمات بما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الاقليمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك