البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

كلمة السيسي بالأمم المتحدة وتوقيع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة يتصدران الصحف

الصحف - صورة أرشيفية
الصحف - صورة أرشيفية

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات على رأسها: مشاركة الرئيس السيسي في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وتصريحاته بشأن الإرهاب وكيفية مواجهته، وسد النهضة، إلى جانب تصريحات للفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، وتسليم شقق الإسكان الاجتماعي بالصعيد، خلال أيام، وغيرها من الموضوعات.


صحيفة الأهرام

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- الرئيس يلتقي مع ترامب وهيلاري وتيريزا ماي ورموز المجتمع الأمريكي
 -السيسي: الدولة المزدهرة اقتصاديا لن تتحقق دون استعادة الأمن

وسط اهتمام بالغ وحفاوة كبيرة، شهدت الساعات الماضية نشاطا مكثفا في برنامج عمل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى جانب ترؤس الرئيس قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي، وإلقائه كلمة أمام الزعماء الأفارقة.

حضر الجلسة رفيعة المستوى على هامش الجمعية العامة، والمخصصة لمشكلة اللاجئين والمهاجرين في العالم، كما استقبل لفيفا من الشخصيات المؤثرة في المجتمع الأمريكي، على المستويين السياسي والاقتصادي والفكري، وأكدت هذه الشخصيات اهتمامها الكبير بدعم الجهود المصرية لتحقيق التنمية، والنهوض بالاقتصاد، ومكافحة الإرهاب.

- مصر والسودان وإثيوبيا توقع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة

اختتمت أمس بالعاصمة السودانية الخرطوم مرحلة جديدة من مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، بتوقيع رؤساء وفود دول مصر والسودان وإثيوبيا على عقود المكاتب الاستشارية المنفذة للدراسات الفنية التي تحدد آثار السد السلبية المُحتملة على دولتي المصب مصر والسودان ، والتي من المنتظر أن تسهم في وضع قواعد الملء الأول لبحيرة السد، والمقرر الانتهاء منها خلال 11 شهرا من بدء توقيع الدراسات، كما التقت وفود دولتي مصر وإثيوبيا الرئيس السوداني عمر البشير، تأكيدا لروح التعاون التي شدد زعماء الدول الثلاث عليها في اتفاق إعلان المبادئ الموقع في مارس 2015.

صحيفة الأخبار

- السيسي أمام الأمم المتحدة: نرفض التدخل في الشئون العربية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشعب المصري استطاع تحقيق الاستقرار وحماية الدولة ومؤسساتها وتحصين المجتمع من الانزلاق نحو الفوضى.

وقال المصدر إن مصر حافظت على استقرارها وسط محيط إقليمي مليء بالمخاطر والتحديات والأزمات وتمكنت من الحفاظ على ثبات مؤسساتها وهو أمر يتعين على المجتمع الدولي إدراكه ودعمه لتستمر مصر ركيزة أساسية للاستقرار في الشرق الأوسط.

- صدقي خلال لقائه برجال القوات المسلحة بالفيديو كونفرانس:

الجيش يقف خلف القيادة السياسية لدعم جهود التنمية: حاملة الهليكوبتر "أنور السادات" تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إن رجال القوات المسلحة علي قلب رجل واحد يحملون على عاتقهم أمانة الدفاع عن أمن هذا الوطن وشعبه مهما كلفهم ذلك من تضحيات، ويقفون خلف القيادة السياسية لدعم جهود التنمية الشاملة في جميع ربوع مصر، وأضاف أن القيادة العامة حريصة على الارتقاء بمنظومة التدريب القتالي وتطويرها وامتلاك أحدث النظم القتالية لدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة والوصول لأعلى درجات الكفاءة والقدرة على حماية الوطن ومقدساته.

صحيفة الجمهورية

مدبولي: تسليم شقق الإسكان الاجتماعي بالصعيد خلال أيام

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان

يبدأ الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال أيام سلسلة من الزيارات لمحافظات الصعيد لتسليم وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي للمستفيدين من المشروع، وتفقد بعض المشروعات التي تنفذها الوزارة في محافظات الصعيد، بإجمالي 105 آلاف و212 وحدة في إطار جدول زمني محدد لهذه المحافظات.

وقال الوزير: إنه سيتم تسليم وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي تأتي ضمن المرحلة الأولي البالغ عددها 256 ألف وحدة سكنية بخلاف ما يزيد علي 300 ألف وحدة أخرى يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية، وجه الدكتور مصطفي مدبولي مسئولي مشروع الإسكان الاجتماعي بأن يبدأ جدول زياراته المتوقع بزيارة محافظة أسوان ومدينة توشكي الجديدة، التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية موضحا انه يتم تنفيذ 9600 وحدة في محافظة أسوان ومدينتي أسوان الجديدة وتوشكي الجديدة. ضمن المرحلة الأولي و312 وحدة ضمن المرحلة الثانية.

مشاركة السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة

- الرئيس لشبكة" بي بي إس" الأمريكية: الإرهاب أخطر تهديد للعالم بأسره، ولا بد من استراتيجية شاملة لمواجهته

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان

- الوضع في سيناء تحسن كثيرا والهجمات لا تتعدى 1% مما كان

- الشعب أراد التغيير فى 25 يناير، وصحح إرادته في 30 يونيو

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر تتطور بشكل كبير على الرغم مما تواجهه من تحديات، منوها بأنه تم تحقيق الكثير فى العديد من المجالات على مدى السنوات الأخيرة، وأعرب الرئيس السيسي - في مقابلة مع تشارلي روز بمحطة "بي بي إس" الأمريكية - عن أمله في أن تستعيد مصر مكانتها الصحيحة وتحقق التنمية والرخاء لجميع المصريين، موضحا أن مصر بلد كبير يبلغ تعداد سكانه 90 مليونا يرغبون فى أن يعيشوا في أمن وسلام لافتا إلى التزام مصر بنظام القانون والتعامل مع كافة القضايا في إطار قانوني.

صحيفة الشروق

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- السيسي: لا عودة للحكم الاستبدادي في مصر

- الرئيس ناقش ملف حقوق الإنسان مع كلينتون.. وترامب تعهد بعلاقات وثيقة مع القاهرة حال فوزه

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مرشحي الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب في لقاءين منفصلين، بمقر إقامته في مدينة نيويورك، مساء أمس الأول، فيما أكد في حواره لمحطة أمريكية بأنه لا عودة للحكم الاستبدادي في مصر.

- للمرة الثانية.. النقض تؤكد أحقية الشوبكي بمقعد

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

- سوزي ناشد: لا مفر من تنفيذ الحكم القضائي واجب النفاذ بذاته
قضت محكمة النقض برئاسة المستشار فتحي المصري، بعدم جواز نظر التظلم المقدم من النائب أحمد مرتضى منصور، على حكم بطلان عضويته فى مجلس النواب. وجاء الحكم مسببا بعدم جواز التظلم من أحكام محكمة النقض المتعلقة بالطعن على نتيجة الانتخابات البرلمانية وصحة عضوية مجلس النواب.

- (الأوقاف) تؤسس شركة حراسة لحماية أملاكها.. وأرشيف إلكتروني لأراضيها

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان
- جمعة: هدفنا حصر الأراضى والمشروعات المملوكة للوزارة من خلال خرائط إلكترونية

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إن وزارتي الأوقاف والاستثمار بصدد إنشاء شركة أمن تتولى حراسة أملاك وأراضى الوقف.

وأوضح جمعة خلال مؤتمر صحفي، أمس، عقب توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتى الري والاتصالات، لحصر أملاك هيئة الأوقاف إلكترونيا وأرشفة أراضيها الزراعية والفضاء والمبانى أن هدف البرتوكول حصر أصول الأراضي والمشروعات المملوكة لوزارة الأوقاف، وربطها من خلال خرائط إلكترونية تسهل استغلالها بما يدعم الاقتصاد المصري.

صحيفة المصري اليوم

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- قادة العالم يلتقون السيسي في نيويورك

- الرئيس: لا ديكتاتور في مصر.. وسلمت قائمة بالمفرج عنهم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الشعب المصري أراد التغيير في 25 يناير 2011، بينما قرر في 30 يونيو 2013 تصحيح إراداتهن، مشيرًا إلى أن مصر لديها الآن دستور لا يسمح ببقاء الرئيس بعد انتهاء فترته، وسيتم إجراء انتخابات رئاسية منتصف عام 2018، حيث سيتم انتخاب رئيس جديد أو يعاد انتخابه.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- أثيوبيا بعد: لن نضر مصر
- أديس أبابا: 12 مليار دولار لتوليد الطاقة الكهرومائية خلال عقدين
وقعت الوفود الفنية لمصر والسودان وإثيوبيا، أمس عقود الدراسات الفنية لسد النهضة الإثيوبي مع المكتبين الاستشاريين الفرنسيين والمكتب القانوني الإنجليزي، بالعاصمة السودانية الخرطوم، والمقرر أن تنتهي خلال 11 شهرا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك