البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

مسئول بـ"المركزي": سداد مستحقات شركات الطيران الأجنبية بجدول زمني

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - أرشيفية

قال مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء إن البنك يسدد بشكل منتظم جميع مستحقات شركات الطيران الأجنبية العاملة في مصر وفق جدول زمني محدد.

ونفى تعليق شركة الخطوط الجوية الهولندية "كيه إل إم" رحلاتها إلى القاهرة بسبب فرض قيود على تحويل العملات الأجنبية من مصر.

واكد المصدر أن السبب الحقيقي وراء تعليق الخطوط الهولندية لرحلاتها إلى القاهرة اعتبارا من مطلع يناير المقبل هو توقيع اتفاق شراكة مع الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" لنقل ركابها إلى القاهرة.

وأضاف أن اتفاق الشراكة بين الخطوط الهولندية والفرنسية هو السبب الحقيقي وراء تعليق الرحلات الى مصر، حيث إن الخطوط الفرنسية ستكون بديلا للخطوط الهولندية من خلال رحلاتها اليومية من باريس إلى القاهرة.

وأضاف أن "اير فرانس" ستستغل فرصة إقامة معرض طتوب ريسا أي أف تي أم" في نسخته الـ38، للإعلان عن بداية رحلاتها بوينج 787 بين مطاري شارل ديجول والقاهرة بداية من يناير 2017 وهو نفس موعد تعليق الخطوط الهولندية لرحلاتها إلى القاهرة.

وأشار المصدر إلى أن الخطوط الجوية الفرنسية ستسير رحلاتها الى القاهرة عبر أحدث طائراتها المزدودة بكابينات درجة الأعمال بنحو 30 مقعدا، والدرجة السياحية الممتازة بنحو 21 مقعدا، والدرجة السياحية بنحو 225 مقعدا.

وأوضح أن الخطوط الفرنسية ستبدأ رحلاتها يومي 7 و8 يناير المقبل بعدد أربع رحلات ذهابا وعودة وستتيح التذاكر للحجز في مستهل شهر ديسمبر القادم.

وكانت الخطوط الجوية الهولندية أعلنت الأسبوع الماضي تعليق رحلاتها الى القاهرة اعتبارا من السابع من يناير المقبل، وزعمت أن ذلك بسبب صعوبات تواجهها في تحويل العملة من مصر.

وأوضح أن البنك المركزي ينفذ برنامجا محددا بالتنسيق مع الوزارات المعنية للوفاء بالالتزامات الخاصة بالنقد الاجنبي لشركات الطيران الاجنبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك