البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الري: توقيع عقود سد النهضة "حدث تاريخي"

محمد عبد العاطي -
محمد عبد العاطي - وزير الموارد المائية والري

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إن توقيع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة الذي تم اليوم الثلاثاء حدث تاريخي انتظرناه كثيرا بعد مداولات طويلة، مضيفا أن أحلامنا أكبر من ذلك نحو تحقيق التكامل الإقليمي والتعاون بين مصر والسودان وإثيوبيا لتنمية الدول الثلاث وتقليل الفاقد من الطاقة الكهربائية.

وأشار الوزير، خلال كلمته في احتفالية توقيع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة التي أقيمت اليوم بالخرطوم، إلى أن التوقيع يتوج مجهودات كبيرة بذلت منذ سنين مضت قائلا “لقد واجهنا معا تحديات كبيرة ولكن نجحنا في التغلب عليها من خلال بذل الجهد وإبداء المرونة” .

وأكد أن الدول الثلاث لديها الرغبة والالتزام للاستمرار في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه معتمدين على الأجواء الإيجابية لمواصلة ما تم بناؤه وتحقيقه معربا عن أمله في أن يقوم أعضاء اللجنة الثلاثية والشركات المختارة بإنجاز الدراسات المطلوبة طبقا للمعايير الدولية ، ووفقا للجدول الزمني المتفق عليه.

وأوضح أن الشركتين الفرنسيتين سوف تقومان بإجراء الدراسات التي أوصت بها اللجنة الدولية للخبراء، وهما نمذجة الموارد المائية والكهرومائية، وتقييم الأثر البيئي والاجتماعي الاقتصادي العابر للحدود.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك