البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

المصدر تنشر مواصفات سيارة "فوكاس 1000 سي سي" الجديدة (صور)

سيارة فوكاس 1000
سيارة "فوكاس 1000 سي سي" الجديدة

تستعد أوتو جميل وكيل سيارات "فورد" في مصر، لطرح طراز فورد فوكاس الجديد بمحرك "EcoBoost 1.0" وذلك للمرة الأولى في السوق المصري بعد أن حقق نجاحا كبيرا منذ طرح في الأسواق العالمية. 

7 جوائز

والمحرك نال 7 جوائز دولية خلال السنوات الـ3 الأخيرة، بما فيها "أفضل محرك" للعام 2012، فضلا عن جائزة "بول بايتش الدولية" للعام 2013 عن فئة الابتكار التقني في ألمانيا وجائزة "ديوار" من نادي السيارات الملكي في بريطانيا وجائزة "الإنجاز الاستقنائي" من مجلة "بموبيولار ميكانيكس" في الولايات المتحدة، ويذك  ان فورد هي شركة تصنيع السيارات الوحيدة التي نجحت فى حصد جائزة "وارد" لإفضل 10 محركات وذلك عن محرك من 3 أسطوانات.

كما تم منح محرك "EcoBoost 1.0" لقب أفضل محرك فى العالم" ولثلاثة أعوام متتالية وبالاجماع من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 82 صحفيا يعملون فى قطاع السيارات ويمثلون 35 دولة وذلك خلاص معرص المحركات 2014 الذي أقيم فى شتوتغارت بألمانيا، وتفوق بجدراة على 32 محركا منافسا لهذه السنة.

وفي العام 2016 تم اختيارة "كأفضل محرك" ضمن جوائز محرك العام الدولية، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، علاوة على أنه يتم تزويده لمحرك سيارات سباقات الفومولا 1.

ومع حصد المحرك لهذه الجائزة يكون حصل على 13 جائزة كبرى، وهنا تتبلور فلسفة شركة أوتو جميل التي تسعى دائما على الفوز بثقة عملائها وحرصها على تطوير علامة فورد في السوق المصرية وتقدم كل ما جديد ومتميز للمستهلك بأفضل السبل الممكنة.

ألمانية الصنع 100%

تتميز فورد فوكاس الجديدة كلها بجودة واتقان صنعها، فهي الوحيدة من فئتها التي صتعت بأيدي وخبرة ألمانية ولديها من المواصفات التكنولوجية ما يحقق لها التفرد، ويجعلها واحدة من أكثر السيارات مبيعا على مستوى العالم نظرا لما تمتع به من أمان وثبات على الطريق سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة إلى جانب تمتعها بتصميم خارجي أنيق وتجهيزات داخلية ذاث جودة عالية ومقصورة رحبة تكمل الشعور بالراحة ومنعة القيادة كما أنها تتمتع بمستوى عالٍ من الرفاهية حيث تحتوي على نظام فتح وغلق السيارة دون مفتاح  "Keyless entry/start" كما أنها مزودة بخاصية التحكم بمقعد السائق في 4 اتجاهات، كهربائيا، وتكييف رقمي منفصل والذى يمكن من خلاله التحكم في درجة حرارة السيارة في كل اتجاه على حده.

 كما تتميز بمقاعد خلفية قابلة للطي لتوفير مساحة أكبر في التخزين بالإضافة إلى فتحة سقف وزجاج معتم وفوانيس ضباب أمامية ومصابيح إضاءة نهارية وجنوط رياضية مقاس 17 تضفي عليها إحساس الفخامة.

أداء قوي ووقود أوفر

تتميز السيارة بأداء مثالي وذلك بفضل تزوديدها، بمحرك الفري من نوع "EcoBoost "سعة 1000 سي سي الحاصل العديد من الجوائز العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي لتوازنه الرائع بين الاقتصاد في استهلاك الوقود، والقوة والعزم الفائقين، ما يجعلها من أفضل السيارات استهلاكا للوقود في فئتها وباستخدام بنزين 92، علاوه على امتلاكه مواصفات المحرك التربو.

وعلي الرغم من أن سعته 100 سي سي، فإن قدرته تعادل 123 حصانا، كما يصل عزمه الأقصى لنحو 170 نيوتن متر كما أنه من المحركات الصديقة للبيئة حيث يعمل على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 20%، مقارنة بمحركات البنزين التقليدية.

وتحقق كل هذه المميزات من خلاص مزيج يجمع  بين خاصية الحقن المباشر للوقود مع شحن الهواء عن طريق شاحن توربيني يحافظ على انخفاض درجة حرارة الوقود وكثافته، ومن ثم خفض معدلات استهلاك الوقود مع تعظيم أداء المحرك وبخاصة في السرعات المنخفضة بشكل أكبر مقارنة بنظام حقن الوقود العادي.

حماية لجميع الفئات 

تتمتع فورد فوكاس الجديدة بجميع عناصر الأمان والسلامة لقائد السيارة وركبها، بجانب امتلاكها لأحدث المواصفات التكونولوجية التي مكنتها من اجتياز كل اختبارارت منظمة EuroNCAP للسلام الأوربية وأن تحصد أعلى تقدير في درجات السلامة وهو شهادة الخمس نجوم وتضمنت هذه الاختبارات فئات كل من حماية  الكبار والأطفال والمشاة.

أحدث أنظمة اتصال

تحتوي سيارة فورد فوكاس الجديدة على أحدث أنظمة التكونلوجيا والاتصال ومن أهمها نظام Ford SYNC"LL"، ومن خلاله يتم تشغيل بعض الخواص مثل إجراء المكالمات والدخول على دليل الهاتف وقراءة الرسائل النصية وتشغيل الوسائط المتعددة والتحكم في التكييف وكل ذلك عن طريق الأوامر الصوتية التي تتخطي 10،000 أمر صوتي أو من خلاص خاصية My ford Tounch التي تتميز بشاشة ألوان 8 بوصة تعمل باللمس، أو عن طريق عجلة القيادة متعددة الاستخدامات، كما يشمل هذا أيضا على مدخل للوسائط المتعددة USb، وقارئ كروت الذاكرة SD Card

متعة القيادة 

تتيح شركة أوتو جميل وكيل فورد في مصر لكل العملاء إمكانية إجراء تجربة قيادة للسيارة فورد فوكاس الجديدة عبر خدمة "Ford Test Drive" للتعرف على إمكانات السيارة من تسارع وثبات اتزان ورفاهية على الطريق ويمكن للعملاء التقدم بطلب اختبار السيارة من خلال الاتصال بالخط الساخن 19590 وكل ذلك يأتي في إطار سعر تنافسي في متناول الجميع.

الجيل الثاني

تقدم فورد الجيل الثاني من تكنولوجيا SYNC التي اشتهرت بها سيارات فورد، ومن أهم مميزاته:

1. شاشة بحجم 8 بوصة
2. أوامر تشغيل الصوتية متعددة تشمل: إجراء المكالمات والدخول على دليل الهاتف - المساعد الصوتي - التحكم في درجة الحرارة - قراءة الرسائل النصية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك