البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر: مصر ترفض القروض المشروطة.. وبرنامج الحكومة "ليس حبرًا على ورق"

سحر نصر - وزيرة التعاون
سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أن مصر ترفض القروض المشروطة، مشيرة إلى أن خطط الإصلاح الاقتصادي التي أعلنتها الحكومة "ليست حبرا على ورق" من أجل الحصول على قروض، وإنما برنامج فعلي يجري تنفيذه من أجل تحقيق الرخاء للمواطن المصري.

ونوهت نصر - في كلمتها أمام مؤتمر "يورومنى" الـ 21 اليوم الإثنين،  إلى أن الحكومة حريصة على وصول أكبر قدر من عائدات الإصلاح الاقتصادي إلى الفئات الأكثر تهميشا في مصر من أجل تحقيق الأمن الاجتماعي.

وأشارت وزيرة التعاون إلى أننا نطلع الجهات الدولية على خطط الإصلاح الاقتصادي التي وضعتها الحكومة المصرية، مؤكدة أن مصر لن تعود لزمن التبعية الاقتصادية ولكن علاقاتها ستكون مبنية على علاقات التكامل مع الأطراف الخارجية.

وأضافت نصر أن مصر ستحصل على 8 مليارات دولار من البنك الدولي خلال السنوات الثلاث المقبلة لتمويل المشروعات التنموية، لافتة إلى أنه خلال الفترة الماضية حصلنا على ملياري دولار من البنك الدولي منها مليار دولار الأسبوع الماضي مما يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في ما تقوم به الحكومة من إصلاحات اقتصادية.

وأكدت أن وزارة التعاون الدولي قامت خلال الفترة الماضية بعقد شراكات مع مؤسسات وجهات دولية ساهمت في تمويل النمو الاقتصادي وتقليص عجز الموازنة، موضحة أن الوزارة تعمل على عدة محاور من أجل إتمام الاتفاقات التي تخدم برنامج الإصلاح الاقتصادي وتوزيعها على القطاعات الأكثر احتياجا في مصر وفق خطط موضوعة. 

وشددت نصر على أهمية التواصل مع الفقراء ومعرفة تطلعاتهم واحتياجاتهم خاصة في المناطق البعيدة مثل صعيد مصر، مشيرة إلى أهمية التأكد من الاستفادة الكافية والمنشودة للمواطن. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك