البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

قابيل يتلقى أحدث تقرير عن مؤشرات أداء التجارة الدولية خلال أغسطس

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بشأن مؤشرات أداء قطاع نقطة التجارة الدولية خلال شهر أغسطس الماضي أن القطاع قام بالترويج الإلكتروني لـ230 فرصة تصديرية لعدد 803 شركة استفاد منها 503 مصدرين إلى جانب تسجيل 36 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.

وأوضحت فيفي عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية أنه تم عقد لقاءات موسعة بين مسئولي القطاع وممثلى سفارتي الأرجنتين والصين لدراسة إمكانيات التعاون في مجال صناعة السيارات ومكوناتها كما تم استقبال وفد صيني من مؤسسة بحوث الأجهزة الكهربائية لبحث أوجه التعاون الثنائي في مجال التسويق وبحث سبل زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين.

وأشارت إلى أنه تم ايضا عقد لقاء ثنائيي مع سفير الأكوادور بالقاهرة لبحث ودراسة السلع والمنتجات التي يمكن تصديرها لأسواق الاكوادور، كما قام القطاع بالترويج للدعوة الواردة من الاتحاد الإفريقى للتجارة الإلكترونية للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لنظام الشباك الواحد والذي يعقد بالمغرب خلال سبتمبر الجاري.

وذكر التقرير أن قطاع نقطة التجارة الدولية قام بالترويج للمزايدة العالمية للبحث والاستكشاف عن البترول الخام لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول من خلال موقع القطاع الرسمي كما قام القطاع بالترويج للعديد من المعارض الدولية وذلك بهدف فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية بالأسواق الخارجية فضلاً عن قيام القطاع بطرح مواد اعلانية مصورة لـ10 شركات مصرية للترويج لمنتجاتها على موقع YouTube.

وفى إطار المسئولية المجتمعية ومبادرة وزارة التجارة والصناعة وقطاع نقطة التجارة الدولية الهادفة لتنمية مهارات خريجي الجامعات في مجال آليات التجارة الإلكترونية، قام القطاع بعقد عدد من ورش العمل لطلاب كلية السياسة والإقتصاد بجامعة القاهرة وكلية الزراعة بجامعة الفيوم ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية، كما قام القطاع بترتيب لقاءات بين قيادات وزارة الثقافة وجمعية النهوض بالريف المصري بهدف تدريب الفتيات على المشغولات اليدوية والعمل على خلق فرص عمل للفتيات بالريف.

وأشار التقرير إلى أن قطاع نقطة التجارة الدولية قام بالترويج الإلكتروني لمؤتمر تنمية التجارة العربية الذي ينظمه برنامج تمويل التجارة العربية بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة أبو ظبي خلال الفترة من 18-20 أكتوبر المقبل بمدينة أبو ظبي - الإمارات وكذلك الترويج الإلكتروني لمهرجان مهن الدول الفرانكفونية والذي يعقد بالتعاون مع مركز الأنشطة الفرانكفونية بمكتبة الأسكندرية في مجال تنمية الأعمال الحرفية.

وأوضح التقرير أن القطاع قام بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والجامعات عين شمس والسادات وأسوان وبنها وكفر الشيخ لتوفير أماكن مجانية لأصحاب الصناعات التراثية والحرفية لتسويق منتجاتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك