البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السجن المشدد 15 عاما لسائق لإدانته بالانضمام لـ"داعش" في سوريا

محاكمة - صورة أرشيفية
محاكمة - صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار فتحي البيومي اليوم السبت بمعاقبة متهم يعمل سائقا، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، لإدانته بالالتحاق بمعسكرات الميليشيات المسلحة في سوريا والانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي ومشاركته في عملياتهم الإرهابية داخل الأراضي السورية.

وكانت تحقيقات النيابة العامة أظهرت قيام المتهم ويدعى مصطفى عبده محمد خطاب، بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي السورية، لمدة عام كامل خلال الفترة من ديسمبر 2013 وحتى ديسمبر 2014، وتلقيه تدريبات عسكرية في معسكرات التنظيم، واشتراكه في العمليات العسكرية الهجومية التي يقوم بها التنظيم ضد القوات النظامية السورية.

وذكرت التحقيقات أن المتهم اعتنق الفكر التكفيري الذي يقوم على اللجوء إلى العنف المسلح خلال فترة تواجده خارج مصر، وانضمامه لتنظيم "داعش الإرهابي" وتلقيه إعدادا عسكريا وبدنيا في معسكرات التنظيم تمهيدا للمشاركة في الأعمال المسلحة ضد الجيش السوري.

وأضافت أن المتهم تمكن من التسلل من تركيا إلى داخل الأراضي السورية للانضمام إلى "داعش" حيث تلقى تدريبات على حروب الشوارع والمدن وفنون القتال لمدة شهرين، شارك في أعقابها في الأعمال العدائية ضد الجيش السوري، وعقب عودته إلى مصر ألقي القبض عليه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك