البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بعد "ميرانتي".. الصين تتأهب لاستقبال إعصار "مالاكاس"

إعصار - أرشيفية
إعصار - أرشيفية

لم تكد الصين تتخلص من الإعصار "ميرانتي" إلا ووجدت نفسها في مواجهة إعصار آخر، هو "مالاكاس"، الذي يقترب بسرعة من سواحلها الشرقية ومن المتوقع أن يحط على اليابسة مساء اليوم السبت.

وأصدرت السلطات الصينية أمس الجمعة تحذيرا من اللون البرتقالي- تحذيرا يتراوح في مستواه من المتوسط إلى القوي وأيضا بتفعيل رد فعل الطوارىء من المستوى الثالث لمواجهة الإعصار الذي سيصطحب معه أمطارا شديدة ورياحا عاتية يتوقع أن تلحق الضرر بمناطق الساحل الشرقي للصين في الأيام المقبلة.

وتقوم السلطات المحلية في شرق الصين الآن باتخاذ جميع الاحتياطات حيث تم إرسال خمس فرق عمل إلى مقاطعات جيانغسو وتشيجيانغ وفوجيان فضلا عن شانغهاي للإعداد للمساعدة والإغاثة.

ووفقا لاخر البيانات، فقد أسفر الإعصار "ميرانتي" عن مقتل 15 شخصا، منهم 2 في تايوان، وفقدان 14 آخرين وتسبب في تشريد الآلاف وخسائر اقتصادية مباشرة قدرت بنحوا 1,7 مليار يوان "249 مليون دولار أمريكي" منذ أن وصل الى مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين أمس الأول الخميس.

وأفادت الحكومة المحلية للمقاطعة أن "ميرانتي"، وهو الإعصار الأقوى الذى تتعرض له الصين خلال العام الجارى، حط على اليابسة بمدينة شيامين في الساعة الـ3:05 صباح الخميس بتوقيت بكين مصطحبا معه رياحا شديدة من الدرجة 15 لقياس قوة الرياح ، وعواصف ممطرة قوية.

وقالت إنه وحتى الساعة الـسابعة من صباح أمس، تم إجلاء 331 ألفا من المواطنين من منازلهم بسبب الإعصار الذي دمر نحو 1600 منزل وألحق أضرارا بـ 22,200 ألف هكتار من الارضى الزراعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك