البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السعودية تسلم مجلس الأمن رسالة عن انتهاكات إيران في اليمن

المصدر

سلمت المملكة العربية السعودية، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن انتهاكات وخروقات إيران لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والمتعلق باليمن، ومطالبة المجلس باتخاذ الإجراءات المناسبة لمطالبة إيران بأن تتوقف وتكف عن أي عمل غير مشروع في اليمن، ومؤكدة في نفس الوقت على حق المملكة في اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لمواجهة التهديدات من جانب ميليشيات الحوثي وصالح المدعومة والممولة من إيران.

وسلم الرسالة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إلى رئيس مجلس الأمن المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي وتضمنت إحاطة المجلس بأن المملكة العربية السعودية هي ضحية للاستهداف العشوائي وغير المسئول من جانب ميليشيا الحوثي المتمردة والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح بما في ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات بالصواريخ البالستية على الحدود السعودية وكذلك داخل حدود الأراضي السعودية والتي نتج عنها وفات المئات من المدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالمدارس والمستشفيات.

وأضاف السفير المعلمي أن هذه الهجمات شنت ضد عدد من المحافظات في المملكة العربية السعودية بما في ذلك نجران، وجازان، وعسير، مشيرا إلى أن أراضي المملكة تعرضت إلى ما يقارب من 30 هجوما بصواريخ بالستية.

وقال المعلمى إن "إيران تزود متمردي ميليشيا الحوثي بالأسلحة والذخائر وذلك في انتهاك واضح لقرار مجلس الأمن رقم 2216 "2015"، مشيرا إلى أن عدد من الدول الأعضاء والقوة البحرية المشتركة اعترضت في مناسبات متعددة الأسلحة الإيرانية غير المشروعة. 

وأكد حق المملكة في اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لمواجهة التهديدات من جانب ميليشيات الحوثي وصالح المدعومة والممولة من إيران، وكذلك حماية اليمن وشعبها والمنطقة بموجب ميثاق الأمم المتحدة وتدعو المملكة مجلس الأمن لأن يتحمل مسؤوليته وأن يتخذ الإجراءات المناسبة والضرورية ضد مفسدي عملية الانتقال السياسي في اليمن.

وجدد المعلمي دعم المملكة العربية السعودية للعمل المهم الذي يقوم به مبعوث الأمين العام لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل الوصول إلى اتفاق شامل ينهي الصراع في اليمن طبقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني في اليمن وآلياته التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك