البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

موانئ البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لعودة 10 آلاف حاج

موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر - أرشيفية

قال المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر ملاك يوسف إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء نويبع لاستقبال 10 آلاف و150 من حجاج البر، قادمين من ميناء العقبة الأردني بعد انتهاء مناسك الحج، وذلك على متن ثلاث عبارات وهي: برنسيسة وسينا وكوين نفرتيتي.

وأوضح ملاك، في بيان صادر عن الهيئة اليوم الخميس، أن رئيس الهيئة اللواء مهندس هشام أبو سنة شدد على العاملين بسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل جميع العقبات لخدمة حجاج بيت الله الحرام والتأكيد على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها لحل أي مشاكل مع تواجد ممثل لوزارة السياحة في خلال فترة الحج.

ووجه بقيام إدارة مرور نويبع بتنظيم خط سير أتوبيسات الحجاج حيال خروجها من الميناء، فيما تستعد إدارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير سيارتي إسعاف مجهزة داخل الميناء مع تواجد عدد من الأطباء متواجدين بصفة مستمرة خلال رحلات العودة.

وأضاف أنه تم تزويد الصالات بكراسي وبخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن تكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج والمسافرين بالإضافة لتجهيز صالة لخدمة الحجاج في حالة وجود تكدسات.

وأشار المتحدث إلى أن وزير النقل الدكتور جلال السعيد قرر تشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، ومدير عام شركة الجسر العربى حسين الصعوب، ورئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية اللواء بحري عبد القادر جاب الله، وممثل محافظة جنوب سيناء العميد جمال مهدي، لمباشرة أعمال موسم الحج وتذليل جميع المصاعب، في إطار التعاون والمشاركة بين وزارة النقل ومحافظة جنوب سيناء وجميع الجهات العاملة بموسم الحج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك