البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اتفاق على تمديد الهدنة في سوريا 48 ساعة

سوريا - صورة أرشيفية
سوريا - صورة أرشيفية

اتفق وزيرا الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرجي لافروف، على تمديد الهدنة السارية في سوريا منذ مساء الاثنين لمدة 48 ساعة إضافية تنتهي مساء الجمعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر للصحفيين، إن الوزيرين بحثا في مكالمة هاتفية الأربعاء الهدنة السارية في سوريا، و"اتفقا على تمديد وقف العمليات العدائية لمدة 48 ساعة إضافية".

وأعلنت موسكو أمس الأربعاء تأييدها تمديد العمل بالهدنة في كل أنحاء سوريا، مشيرة إلى أن لافروف دعا خلال المكالمة نظيره الأميركي إلى الضغط على قوات المعارضة المعتدلة لتنأى بنفسها عن جبهة فتح الشام، جبهة النصرة سابقا.

ومنذ دخول اتفاق وقف الأعمال القتالية حيز التنفيذ مساء الاثنين، توقفت المعارك بشكل كامل تقريبا بين قوات الحكومية ومسلحي المعارضة على مختلف الجبهات، باستثناء بعض النيران المتقطعة، بحسب ناشطين والمرصد السوري لحقوق الإنسان والأمم المتحدة.

ويفترض أن يتيح وقف المعارك نقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى مئات الآلاف ممن يعيشون في المناطق المحاصرة، خصوصا في أحياء حلب.

وتم التوصل إلى الهدنة بعد أسابيع من المداولات بين واشنطن وموسكو، بهدف تشجيع استئناف عملية التفاوض لإنهاء النزاع الذي أوقع أكثر من 300 ألف قتيل وتسبب بتشريد الملايين منذ مارس 2011.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك