البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

19 سبتمبر.. عودة أول فوج من الحجاج إلى القاهرة

حجاج - أرشيفية
حجاج - أرشيفية

أنهى حجاج بيت الله الحرام رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق للحجاج المتعجلين، بحناجر لم تكف عن التهليل، وألسنة لم تكف عن ذكر الله، أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، فيما يغادر أول أفواج الحجاج الأراضي المقدسة في اتجاهه للقاهرة الاثنين 19 سبتمبر.

وقال اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية اليوم الأربعاء، إن بعثة القرعة بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم في تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، عقب انتهائهم من رمي الجمرات، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تفويج معظم حجاج القرعة، وجار تفويج النسبة الباقية من الحجاج على مدار اليوم.

وأعلن "ماهر"، مغادرة أول فوج للأراضي المقدسة في اتجاهه إلى أرض الوطن بمشيئة الله يوم 19 سبتمبر الجاري من مكة المكرمة، بينما سيغادر أول فوج المدينة المنورة في 23 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن آخر أفواج الحجاج ستغادر الأراضي المقدسة فى 28 سبتمبر الجاري.

وأضاف أنه خصص عددا من ضباط وأفراد بعثة القرعة، لاستقبال الحجاج على مدار الـ24 ساعة، سواء بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وإنهاء إجراءات سفرهم سريعا بعد التأكد من شحن حقائبهم.

وأكد اختفاء ظاهرة افتراش حجاج القرعة لطرقات مشعر منى هذا العام بشكل كامل، مشيرا إلى أن الموقع المتميز لمخيمات القرعة بمشعر منى، واقترابها من جسر الجمرات، بالإضافة إلى مضاعفة الخدمات المصاحبة للمخيمات، وزيادة أعداد دورات المياه المتنقلة، وأحواض الوضوء، ساهم بشكل كبير فى عدم ابتعاد الحجاج عن مخيماتهم، وبالتالي عدم الحاجة إلى الافتراش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك