البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتراجع مع تقييم المستثمرين احتمالات رفع الفائدة الأمريكية

الذهب - صورة ارشيفية
الذهب - صورة ارشيفية

تراجع الذهب اليوم الثلاثاء وسط حالة من الضبابية التي تكتنف احتمالات قدوم مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" على رفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وقالت عضوة بلجنة السوق المفتوحة الاتحادية المعنية بتحديد السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي أمس الاثنين إن مبررات تشديد السياسة النقدية باتت "أقل إقناعا" وهو ما دفع المتعاملين إلى تقليص تقديراتهم لنسبة احتمال رفع الفائدة في سبتمبر إلى 15 بالمئة من 24 بالمئة يوم الجمعة وفقا لما ذكرته سي.إم.إي جروب.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0,2 بالمئة إلى 1324,46 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة 1225 بتوقيت جرينتش.

وزاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0,2 بالمئة إلى 1328,60 دولار للأوقية.

ولم يطرأ تغير يذكر على الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء لتستقر بعد خسائر استمرت ثلاث جلسات متتالية عقب تصريحات مسؤولة مجلس الاحتياطي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0,1 بالمئة إلى 19,08 دولار للأوقية بعدما بلغت أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع عند 18,69 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.

وتراجع البلاتين 0,3 بالمئة إلى 1051,20 دولار للأوقية بعدما لامس أدنى مستوى له في أكثر من شهرين عند 1033,45 دولار للأوقية يوم الاثنين.

وانخفض البلاديوم 0,5 بالمئة ليسجل 657 دولارا للأوقية بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 20 يوليو عند 650,15 دولار للأوقية يوم الاثنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك