البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مصادر: توقيع اتفاق مساعدات عسكرية أمريكية قياسي لإسرائيل خلال أيام

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قالت مصادر مطلعة لرويترز إن الولايات المتحدة وإسرائيل توصلتا لاتفاق نهائي بشأن صفقة مساعدات عسكرية جديدة قياسية لا تقل قيمتها عن 38 مليار دولار وإن من المنتظر توقيع الاتفاق ومدته عشرة أعوام خلال أيام.

ووفقا لمسؤولين من الجانبين سيمثل الاتفاق أكبر التزام بمساعدات عسكرية أمريكية لأي دولة على الإطلاق كما سيتضمن تنازلات كبيرة قدمها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال المسؤولون إن من بين التنازلات موافقة إسرائيل على ألا تسعى للحصول على أموال إضافية من الكونجرس خلاف ما ستحصل عليه سنويا بمقتضى الصفقة الجديدة وأن تنهي أيضا ترتيبا خاصا سمح لها بإنفاق جزء من المساعدات الأمريكية على صناعتها الدفاعية بدلا من إنفاقه على أسلحة صناعة أمريكية.

ويشير طول وقت المفاوضات حول الصفقة إلى استمرار الخلاف بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونتنياهو بشأن الاتفاق النووي الذي قادت الولايات المتحدة مفاوضات إبرامه مع إيران الخصم اللدود لإسرائيل، وهناك خلافات أيضا بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول الفلسطينيين.

وقال المسؤولون من الجانبين إن نتنياهو رأى أن عقد اتفاق مع أوباما الذي سيترك البيت الأبيض في يناير  أفضل من أن يتعلق بأمل أن يحصل على بنود أفضل في اتفاق مع الإدارة الأمريكية القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك