البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

البحوث الفلكية تعلن موعد صلاة العيد بالمحافظات: القاهرة 6 ودقيقتين

صلاة العيد - أرشيفية
صلاة العيد - أرشيفية

قال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري الحالي "1437" ستعم جميع محافظات ومدن جمهورية مصر العربية على مدى 42 دقيقة من صباح يوم بعد غد الاثنين، بدءا من الساعة الخامسة و٤٤ دقيقة، وحتى السادسة و٢٦ دقيقة.

وأضاف حاتم عودة أن المعهد حدد مواعيد صلاة عيد الأضحى بالحسابات الفلكية، التي كشفت عن حلول صلاة العيد فى محافظة القاهرة في الساعة 6 ودقيقتين، وفي محافظة الجيزة في السادسة وثلاث دقائق، وفي محافظة الإسكندرية في تمام السادسة وسبع دقائق، وأن حلايب هي أولى المدن المصرية المؤدية لصلاة العيد، وقاطني السلوم هم آخر من يؤدونها.

وقال "عودة" في تصريح اليوم السبت، إن صلاة الأضحى ستحل في حلايب في الساعة الخامسة و44 دقيقة، تليها طابا وشلاتين في الساعة 5 و48 دقيقة، فيما ستحل على سكان مدينة السلوم في الساعة 6 و26 دقيقة.

وأوضح رئيس المعهد أن صلاة العيد في بورسعيد ستحين فى الساعة 5 و58 صباحا، وفي السويس في الساعة 5 و57، وفي العريش في الساعة 5 و52، وفي الطور فى الساعة 5:54، وفي سانت كاترين تحل الصلاة في الساعة 5:52، وفي شرم الشيخ فى الساعة 5:51، وفي مدينة دمنهور ستكون الصلاة في الساعة 6:05، وفي مدن طنطا وبنها وشبين الكوم وكفر الشيخ ستكون فى تمام الساعة 6:03.

وتابع عودة، أن قاطني مدينة المنصورة والزقازيق سيؤدون صلاة العيد فى الساعة 6 ودقيقة واحدة، فيما يؤدي سكان الفيوم وبني سويف وأسيوط صلاة عيدهم فى الساعة 6:04، وفي المنيا تحل الصلاة في الساعة 6:05، وفي سوهاج ستكون فى الساعة 6:02، وفي كل من قنا وأسوان والإسماعيلية فإن المصلين سيؤدون صلاة العيد في الساعة 5:58.

وأشار إلى أن سكان مدينة أبو سمبل يمكنهم أداء الصلاة فى الساعة 6:04، وفى مرسى مطروح ستكون الصلاة فى الساعة 6:18 فيما ينادى لصلاة العيد فى مدينة الغردقة فى الساعة 5:54، وفي الخارجة في الساعة 6:08، وفي مدينة دمياط في تمام السادسة، وفي نويبع تحل صلاة العيد فى الخامسة و49 دقيقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك