البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

223,6 مليون دولار حجم التجارة بين مصر والأردن في النصف الأول من 2016

محمد سامي  - رئيس
محمد سامي - رئيس الهيئة المصرية للمعارض

تختتم فعاليات الدورة الـ 16 لمعرض المنتجات المصرية بالأردن، عدا الجمعة في عمان والذي افتتحه وزير المالية والقائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة عمر ملحس ومحمد سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات مطلع شهر سبتمبر الجاري، حيث شارك في المعرض أكثر من 30 شركة تمثل مجموعة متنوعة من المنتجات المصرية.

من جانبها أكدت المستشار تجاري عبير كمال رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بعمان سعي مصر لتنمية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال خلق قنوات تجارية جديدة، لافتة إلى أن حجم التبادل التجاري بين الأردن ومصر خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 223,6 مليون دولار.

وأشارت إلى أن الصادرات المصرية للسوق الأردني شهدت طفرة كبيرة خلال الـ 6 أشهر الماضية حيث بلغت 188,6 مليون دولار مقابل 35 مليون دولار واردات أردنية، وتمثلت أهم المنتجات المصرية المصدرة للسوق الأردني في أسلاك من نحاس – منتجات أجبان –برتقال – ليمون- سيراميك –سخانات –بوتاجازات –تلفزيونات.

وقال محمد سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات إن هذه الدورة حققت العديد من النتائج الإيجابية حيث لاقت إقبالا متزايدا من قبل المواطن الأردني وهو ما انعكس على معدلات المبيعات والتعاقدات، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه جاري التنسيق مع الجانب الأردني لإقامة هذا المعرض مرتين في العام بدلا من مرة واحدة لاستثمار النجاح الكبير الذي يحققه هذا المعرض عام بعد عام. 

وأشار إلى أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لتعريف الجمهور الأردني بطبيعة الصناعة المصرية والتي تمتاز بالجودة العالية وبخاصة في القطاعات المشاركة بالمعرض التي تضمنت الغزل والنسيج والقطنيات، والملابس الجاهزة، والسجاد والموكيت، والأدوات المنزلية، والأثاث الخشبي والمعدني، والكهربائيات، ومواد التجميل والعطور، وملابس الأطفال، والتحف والهدايا والإكسسوارات، والمفروشات، والنجف ووحدات الإنارة، والصناعات الغذائية، منوها باسهام المعرض في زيادة وتدفق حركة التجارة بين الجانبين من خلال إقامة المعارض المشتركة في البلدين.

ولفت إلى أن الهيئة تقوم بتنظيم معارض كبرى في العديد من الدول الإفريقية، داعيا الجهات الصناعية الاردنية للمشاركة في تلك المعارض لفتح الأسواق الإفريقية أمام المنتجات الأردنية، مؤكدا استعداد الهيئة لتسهيل المشاركة الأردنية في تلك المعارض.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك