البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادي يهدف إلى تحقيق معدل نمو 6%

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس الوزراء

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميٍ، بكينتارو سونورا ، وزير الدولة الياباني للشئون الخارجية، في إطار متابعة جميع جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وبخاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية، وذلك في ظل ما تحظى به من زخم كبير في أعقاب الزيارات المتبادلة بين الجانبين فى مقدمتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان، وزيارة شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان إلى القاهرة.  

وقال السفير حسام القاويش المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أعرب عن شكره وتقديره لحكومة اليابان على إتاحة التمويل الميسر الإضافي الذى يقدر بمبلغ 451 مليون دولار للمساهمة في إنشاء المتحف المصري الكبير، الذي يعد مُعبرا عن الحضارة والثقافة المصرية ومنارة حضارية للعالم أجمع.

كما رحب رئيس الوزراء بتطبيق التكنولوجيا اليابانية في إقامة المتحف المصري الكبير نظراً لما لديها من أحدث التقنيات في تنفيذ المتاحف والمعارض الكبرى، والذي يعد مهما لجذب السياحة العالمية، مشيرا إلى حرص مصر على الاستفادة من تنفيذ التجربة التعليمية اليابانية، وبخاصة في ظل تخصيص عدد من أراضي الدولة لإقامة 100 مدرسة خلال العامين القادمين تعمل على الاستفادة من تلك التجربة.

وأضاف القاويش، أن رئيس الوزراء أشار إلى أن الخطوات التي يتم اتخاذها في برنامج الإصلاح الاقتصادي تهدف الوصول بمعدل النمو إلى 6%، وذلك بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية، مؤكدا الاهتمام بجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية من خلال مشاركة كبرى الشركات اليابانية في مختلف المشروعات مثل قناة السويس، تطوير الصناعات المصرية، والبنية الأساسية، وقطاعات البتروكيماويات، وتكنولوجيا المعلومات والمنسوجات والحديد والصلب، ومشروعات توليد الطاقة سواء التقليدية أو الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

كما أكد الاهتمام صناعة السيارات التى يرتبط بها عدد كبير من الصناعات المكملة، وذلك مع الحرص على الانتهاء من الاتفاق مع شركة تويوتا اليابانية، وبخاصة وأن هناك العديد من الإمكانات المتاحة لإقامة هذا المشروع في المنطقة الاقتصادية الخاصة في شرق بورسعيد، والتي تعد منطقة واعدة لإقامة صناعة سيارات متطورة في مصر. 

من جانبه، أشاد وزير الدولة الياباني للشئون الخارجية  بنتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان، وكلمة سيادته أمام البرلمان الياباني، موضحا أن زيارته الحالية للقاهرة تهدف إلي متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، والعمل على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونوه بحرص اليابان على تقديم القرض الميسر الإضافي للمتحف المصرى الكبير المقدر بـ 451 مليون دولار، كما أنه من المتوقع أن يساهم المتحف في الترويج السياحي لمصر، ونشر الحضارة والثقافة المصرية وأعرب عن تطلعهم لإدخال التكنولوجيا اليابانية في المتحف المصري الكبير.

 كما رحب من جانبه بالمضي في تنفيذ مشروع الشراكة التعليمية المصرية اليابانية، مضيفا أن العديد من الشركات اليابانية مهتمة بالدخول في السوق المصرى الذى يعد سوقا واعدا لضخ المزيد من الاستثمارات، ومعربا عن تطلعهم للمساهمة بالتكنولوجيا اليابانية في حفر الأنفاق بمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك