البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب ينخفض بعد صعوده عقب بيانات أمريكية ضعيفة

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

انخفض الذهب اليوم الأربعاء ليفقد زخمه بسبب جني الأرباح عقب ارتفاعه في الجلسة السابقة بفضل بيانات أمريكية أضعفت احتمال رفع أسعار الفائدة قريبا.

وتباطأ نشاط قطاع الخدمات الأمريكي لأدنى مستوياته في ستة أعوام ونصف العام في أغسطس وسط تراجعات حادة في الإنتاج وطلبيات التوريد بما ينبئ بتباطؤ النمو الاقتصادي والذي يقلص بدوره فرص قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" برفع سعر الفائدة في الأمد القريب.

وتراجع مؤشر الطلبيات الجديدة في القطاع غير الصناعي بالولايات المتحدة لأدنى مستوياته في أغسطس منذ ديسمبر 2013.

ويتأثر الذهب كثيرا بأسعار الفائدة والعوائد على الأصول الأخرى نظرا لأن رفع الفائدة يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر أي عوائد.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0,2 بالمئة إلى 1346,12 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة 0211 بتوقيت جرينتش، وفي وقت سابق لامس المعدن النفيس أعلى مستوى له منذ 19 أغسطس عند 1352,65 دولار للأوقية.

وانخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0,24 بالمئة إلى 1351 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0,5 بالمئة إلى 19,94 دولار للأوقية بعد أن لامست أعلى مستوي لها فى ثلاثة أسابيع عند 20,13 دولار للأوقية.

واستقر البلاتين عند 1096,80 دولار للأوقية بعدما لامس أعلي مستوى له فى أسبوعين عند 1105,80 دولار للأوقية. ولم يشهد البلاديوم تغيرا يذكر ليستقر عند 694,50 دولار للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوى له فى أكثر من أسوعين عند 708,40 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك