البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وفاة مواطن إثر انهيار عقار بالزاوية الحمراء

انهيار عقار - صورة
انهيار عقار - صورة أرشيفية

تفقد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة والقيادات التنفيذية موقع حادث انهيار عقار بحي الزاوية الحمراء، والذي اسفرعن وفاة مواطن وإصابة آخر.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغا بانهيار عقار بحي الزاوية الحمراء، وعلى الفور انتقل اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة والقيادات التنفيذية إلى موقع الحادث حيث تبين أن انهيارا حدث في الثلاث طوابق الأولى بالعقار 22 شارع ادريس إسماعيل المتفرع من شارع السلام بالزاوية الحمراء نتيجة تسرب غاز من شقة بالدور الأرضي لم ينتبه له صاحبها وعند اشعاله النار انفجرت الثلاث طوابق الأولى وأسفر الانفجار عن وفاة صاحب الشقة وإصابة آخر فيما ظل الطابقان الرابع والخامس معلقين. 

وقرر اللواء أحمد تيمور تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وتحديد مدي إمكانية ترميمه أو الأمر بإزالته كذلك فحص العقار المجاور وإخلائه من السكان دون المنقولات كإجراء احترازي حرصا على سلامة قاطنيه. 

وكلف اللواء أحمد تيمور أحد المقاولين بعمل الصلبات العاجلة للعقار، كما كلف رجال الأمن بعمل كردون حول العقار لتأمين المارة وعمل التحويلات المرورية اللازمة حتى انتهاء اللجنة الهندسية من عملها. 

ولفت اللواء أحمد تيمور إلى أنه في حال قررت اللجنة هدم العقار ستقوم لحنة أخرى شكلها الحي بفحص حالة المتضررين لمنحهم وحدات سكنية بديلة بعد العيد. 

وقامت إحدى الجمعيات الأهلية المتواجدة بمكان الحادث باستضافة الأسر المتضررة لحين انتهاء عمل اللجان. 

تواجد مع القائم بأعمال محافظ القاهرة أثناء تفقده للحادث اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية وعدد من المسئولين والقائم بأعمال رئيس الحي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك