البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الإسترليني يتراجع بعد أكبر انخفاض لإنتاج مصانع بريطانيا في عام

الاسترليني - أرشيفية
الاسترليني - أرشيفية

تراجع الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى خلال تعاملات اليوم الأربعاء مقابل الدولار واليورو بعد بيانات أظهرت أن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا هبط بأسرع وتيرة في عام في يوليو بعد صدمة تصويت بريطانيا لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن إنتاج القطاع انخفض 0,9 بالمئة على أساس شهري مقابل توقعات خبراء الاقتصاد بانخفاض نسبته 0,4 بالمئة، لكن الإنتاج الصناعي بشكل عام ارتفع على نحو غير متوقع بفضل زيادة إنتاج النفط والغاز.

وهذه البيانات هي الأرقام الرسمية الأولى التي تغطي الناتج الاقتصادي بشكل منفرد لتلك الفترة بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الثالث والعشرين من يونيو، وواجهت بريطانيا فوضى سياسية في الأسابيع التي تلت الاستفتاء قبل تشكيل حكومة جديدة برئاسة تيريزا ماي.

وصعد الإسترليني في البداية بعد نشر البيانات قبل أن يتراجع لأدنى مستوى خلال الجلسة أمام العملة الأمريكية إلى 1,3377 دولار ليتعافى بعد ذلك إلى 1,3390 دولار بما يمثل انخفاضا نسبته 0,4 بالمئة خلال اليوم بعد صعوده لأعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 1,3445 دولار يوم الثلاثاء، وتراجع الإسترليني أمام اليورو إلى 84,01 بنس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك