البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

بمشاركة 170 دولة.. افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في البرازيل اليوم

 الألعاب البارالمبية
الألعاب البارالمبية - صورة أرشيفية

تفتح في السادسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت البرازيل الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة رسميا دورة الألعاب البارالمبية في حفل افتتاح ضخم باستاد ماراكانا "التاريخي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

يشارك في الدورة أكثر من 4500 لاعب ولاعبة يمثلون 170 دولة يتنافسون في 23 رياضة مختلفة بمجموع 526 ميدالية وهي أول دورة بارالمبيك تقام في أمريكا الجنوبية.

يبدأ حفل الافتتاح باستعراض للألعاب النارية وعرض راقص يشارك فيه الآلاف من المتطوعين الذي سيقام في استاد ماراكانا سيستمر قرابة ثلاث ساعات، ليعكس شعار "الجميع لديه قلب".

واستعدت البعثة المصرية للمشاركة في حفل الافتتاح حيث اختارت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتورة حياة خطاب كلا من الرباع الباراليمبي متولي مطحنة لاعب منتخب رفع الأثقال وهشام صلاح الدين كابتن منتخب الكرة الطائرة جلوس للرجال، لرفع العلم المصري في طابور عرض الدول المشاركة في حفل الافتتاح.

ومن المقرر أن يتعاون اللاعبان فى رفع العلم بجلوس مطحنة على كرسى متحرك، ويدفعه من الخلف اللاعب هشام صلاح الدين، وهو ما حدث خلال أوليمبياد لندن 2012، حيث حمل العلم مطحنة أيضا، ولكن قام بدفعه لاعب آخر.

وستمتد المنافسات لنحو 11 يومًا أى أنها ستنتهي يوم 18 سبتمبر الجاري وسيتم توزيع 526 ميدالية على الفائزين من 22 لعبة يتم التنافس عليها.

ويمثل مصر في دورة الألعاب البارالمبية 45 رياضيًا ينافسون في 5 رياضات فقط وهى رفع الأثقال التي تمتلك العدد الأكبر من اللاعبين وألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس للرجال وتنس الطاولة والسباحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك