البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

من هو اللواء محمد علي الشيخ وزير التموين الجديد؟

اللواء محمد علي الشيخ
اللواء محمد علي الشيخ

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن رئيس جهاز الخدمة العامة للقوات المسلحة اللواء محمد علي الشيخ، سيؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء، وزيرا للتجارة الداخلية والتموين بعد أن وافق على تعيينه مجلس النواب.

واللواء محمد علي الشيخ من مواليد القاهرة عام 1952، وكان يشغل رئيس هيئة الإمداد والتموين الأسبق في القوات المسلحة، بالإضافة إلى جهاز الخدمات العامة عقب ذلك، ثم خروج إلى المعاش والتقاعد من الخدمة قبل نحو عام ونصف.

ويعتبر اللواء أركان حرب محمد علي الشيخ أحد قادة القوات المسلحة السابقين البارزين، الذين كان لهم دور كبير فى ثورة 25 يناير 2011، حيث كان يشغل منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين في ذلك التوقيت، وتحمل مسئوليات كبيرة، نتيجة تكفل القوات المسلحة بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية للعديد من المحافظات وبخاصة في صعيد مصر، بالإضافة إلى دوره الكبير في حل أزمة إضرابات النقل العام المتكررة في القاهرة الكبرى، بعد نجاحه في تشغيل إدارة النقل التابعة للهيئة بدلا من أتوبيسات النقل العام، وتجاوز المشكلة في أسرع وقت ممكن.

وتعد هيئة الإمداد والتموين من أكبر الهيئات في القوات المسلحة وتشمل نحو 7 إدارات تقدم خدمات النقل والتموين والتعيينات، والخدمات الطبية والبيطرية، والمهمات، وغيرها من الإدارات المهمة التي تقدم خدمات للقطاعين المدني والعسكري على حد سواء.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك