البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع "البنك الدولي" تمويل برنامج تنمية الصعيد

سحر نصر خلال لقائها
سحر نصر خلال لقائها المدير الأقليمي للبنك الدولي

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أمس الأحد، أسعد عالم، المدير الأقليمي للبنك الدولي في مصر، لمناقشة زيادة التعاون بين الوزارة والبنك خلال الفترة المقبلة.

واستهلت سحر نصر، اللقاء بالترحيب بالمدير الأقليمي للبنك، مشيدة بحجم التعاون مع البنك الدولي ومساهمته في دعم العديد من المشروعات التنموية في مصر مثل مجالات الصرف الصحي والإسكان الاجتماعي، إضافة إلى التمويل المخصص لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والبالغ قيمتها 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.

وناقش الجانبان، مجالات التعاون في إطار محفظة مصر في البنك، والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار منهم 6 مليارات دولار لمشاريع الحكومة وملياران للقطاع الخاص، وكذلك لاستراتيجية التعاون مع مصر على مدار الـ 4 سنوات المقبلة.
 
وبحثت وزيرة التعاون مع المدير الأقليمى للبنك الدولي، التمويل المخصص بقيمة 500 مليون دولار، لدعم برنامج تنمية محافظات الصعيد، والذي من المنتظر أن يناقشه مجلس المديرين التنفيذين للبنك في 16 سبتمبر الجاري، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في توفير التمويل اللازم للمشروعات القومية، والاهتمام بتنمية الصعيد، من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

وأكدت نصر، أهمية استخدام هذا التمويل فى مجالات دعم قدرة الوحدات المحلية في توفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة، بما يعمل على خلق فرص عمل مستدامة، وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد، وبخاصة في مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها "القطاع الزراعي وأساليب الزراعة المطورة والإنتاج الحيواني"، إلى جانب صناعة الموبيليا والأثاث الخشبي مع الحرص على الاستمرار في تنمية كافة المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية في الصعيد.

وتطرق الجانبان، إلى الترتيبات الجارية لمشاركة مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، والمنتظر عقدها الشهر المقبل في العاصمة الإمريكية "واشنطن"، حيث ستمثل الوزيرة مصر في هذه الاجتماعات بصفتها محافظ مصر فى البنك الدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك