البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

البعثة الطبية للحج تُوقع الكشف على 27 ألف 604 حالة مرضية

البعثة الطبية - أرشيفية
البعثة الطبية - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان إستقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، 27 ألف و604 حالة مرضية حتى صباح اليوم الاثنين حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم من بينها 25 ألف 911 حالة بمكة و1693 في المدينة المنورة بينما دخلت 173 حالة إلى المستشفيات السعودية فيما غادرت 135 حالة بعد تمام شفائها وما زال 38 حالة تتلقى العلاج وتحت الملاحظة.

وأوضح بيان لوزارة الصحة اليوم أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 25 حاله من بينهم 23 بمستشفيات مكة المكرمة وحالتين بالمدينة المنورة فيما تم تسجيل 8 وفيات فقط حتى الآن.

وأكد الدكتور علي حجازي مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج أنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم لافتا إلى استمرار فريق الوقائى بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد أي حالات معدية اوغيرمعدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى الصحي لدى الحجاج.

وأوضح "حجازي" أن جميع العيادات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن لافتا إلى توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى التنسيق التام بين البعثة الطبية ومستشفيات المملكة العربية السعودية لنقل أو دخول أي مريض مصري يحتاج لذلك مشيدا بالدور الذي تقوم به المستشفيات في تقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك