البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الأرصاد" تنفي تعرض مصر لعواصف ثلجية: "شائعات لضرب السياحة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى الدكتور وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، الأنباء التي ترددت عن عواصف ثلجية تضرب منطقة الشرق الأوسط بما فيها مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنها مجرد "شائعات" تطلقها بعض الجهات في هذه الأوقات تحديدا بهدف ضرب موسم السياحة في منطقة الشرق الأوسط ومصر على وجه الخصوص، كما أكد أن الطقس مستقر تمامًا لمدة 72 ساعة قادمة على الأقل.

وقال "سعودي"، عبر صفحته الشخصية بـ"فيسبوك": "تداولت بعض شبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام المرئي على لسان بعض الجهات الأجنبية بأن منطقة الشرق الأوسط سوف تضرب بعواصف ثلجية خلال الفترة المقبلة، الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تنفي تماما هذه الأشعة بالطبع بعد الرجوع لآخر إصدارات خرائط توزيعات الضغط وصور الأقمار الصناعية ومن خلال دراسة جميع مخرجات النماذج العددية في هذا الخصوص ومن خلال خبرة الراصديين والأخصائيين الجويين.

وتابع: من المعلوم وعلى الأقل في الوقت الحالى ننفي مثل هذه العواصف الثلجية على جمهورية مصر العربية نظرا لعدم توافر التوزيعات الضغطية التي تغطي مصر وتؤدي إلى مثل هذه الظواهر".

وأشار إلى أن الجهات التي دأبت على إصدار مثل هذه الاشاعات في هذه الأوقات تحديدا يكون الهدف منها ضرب موسم السياحة في منطقة الشرق الأوسط على وجه العموم وعلى جمهورية مصر العربية على وجه الخصوص.

ونوه بأنه خلال الفترة ولمدة 72 ساعة مقبلة على الأقل الطقس مستقر تمامًا ويسمح بمزاولة جميع الأنشطة اليومية لكل المواطنين ولكل قطاعات الدولة وكذلك الاستمتاع بكل الشواطىء والمسطحات المائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك