البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الحكومة: اختيار وزير جديد للتموين خلال أيام.. ونحذر المتلاعبين بالأسعار

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال تواجده بمقر مركز المعلومات

تفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، لمتابعة اللجنة المشكلة لرصد توفير السلع وضبط الأسعار بالمحافظات ومحاسبة المتلاعبين بأسعار السلع وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك والعام الدراسي الجديد. 

وأجرى رئيس الوزراء، خلال تواجده بمقر مركز المعلومات، عددا من الاتصالات بالمحافظين للاطمئنان على توافر السلع بالمحافظات وما تم بالنسبة لتوفير ألبان الأطفال المدعمة وحصول المواطنين المستحقين عليها، مشيرا إلى أنه وجه بضرورة الاستمرار في تحديث البيانات المتعلقة بالمشروعات القومية في المحافظات ومتابعتها من الجهات الحكومية المختصة وتذليل جميع العقبات وذلك للانتهاء منها في المواعيد المقررة.

وردا على ما يثار من شائعات يوميا على شبكات التواصل الاجتماعي، قال رئيس الوزراء: إنه يتلقى تقارير يومية من المركز بشأن كل ما يثار بشبكات التواصل الاجتماعي، ومتابعة الأسعار في السوق، لافتا أن الحكومة تتدخل بشكل يومي لتوفير السلع الرئيسية بوفرة وبأسعار مناسبة، وأن ذلك لم يتأثر في ظل غياب وزير للتموين، وقال إنه سيتم خلال أيام اختيار وزير جديد للتموين.

وتابع أن المواطن عليه أيضا دور في التقدم بالشكاوى في حال ارتفاع الأسعار أو أي ممارسات قد يجدها بشأن ارتفاع الأسعار، وأنه على ثقة في نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي. 

وأوضح إسماعيل أن هناك دورا رقابيا تقوم به الحكومة باستمرار وهناك ضوابطا لتوزيع الألبان الخاصة بالأطفال لكي يصل الدعم لمستحقيه ولا يتم استغلاله بشكل غير مشروع لاستخدامات أخرى، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستقوم باستلام شحنة من ألبان الأطفال لتوفيرها بالأسواق بحلول 15 سبتمبر الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك