البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

عرض إنجازات البورصة المصرية في "الحوار العالمي لأسواق الأوراق المالية"

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

يغادر الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إلى سنغافورة بدعوة من مبادرة الأمم المتحدة لأسواق الأوراق المالية المستدامة وذلك للمشاركة فى فعاليات "الحوار العالمي لأسواق الأوراق المالية".

ويعقد الحوار هذا العام في سنغافورة خلال الفترة من ٥ إلى ٦ سبتمبر الجاري لاستعراض أهم التجارب الدولية في مجال تحقيق التنمية المستدامة بأسواق المال، كما يتناول المؤتمر دور البورصات في دعم آليات الإفصاح الفعّال للشركات المقيدة بالبورصات بشأن الاستدامة بما يسهم في جذب المستثمرين.

وتأتي مشاركة رئيس البورصة المصرية حول "دور البورصات فى دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة" بغرض استعراض أهم إنجازات البورصة المصرية في هذا المجال وأفق تحسين وتطوير فرص استدامة أسواق المال. 

كما يشارك رئيس البورصة علي هامش "الحوار العالمي لأسواق الأوراق المالية" في الاجتماع المشترك بين مبادرة الأمم المتحدة للأسواق الأوراق المالية، ولجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات والذى دعت إليه البورصة المصرية خلال مشاركتها الفعّالة بالمبادرتين، ويتناول الاجتماع عرضا لأهم تطورات العمل المشترك وسبل تنسيق الجهود بين المبادرتين، وآليات العمل علي تفعيل دور البورصات في دعم أدوات ومنتجات التمويل الأخضر Green Finance.

ويحضر الاجتماعات عدد من رؤساء البورصات العالمية بالإضافة إلى عدد كبير من خبراء التمويل ومسئولي صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية المعنية بالاستثمار فى أدوات التمويل الأخضر.

وأكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة أهمية دعم البورصات لتوفير آليات الإفصاح الفعّال للاستدامة خاصة في ظل الاهتمام المتزايد من جانب المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار المعنية بالاستثمار الأخضر والاستثمار المسئول بتوافر البيانات والمعلومات حول أداء الشركات المقيدة في الجوانب المختلفة للاستدامة خاصة البيئية والمجتمعية، والحوكمة الجيدة.

ومن المقرر أن تستعرض البورصة المصرية خلال مشاركتها بأعمال الحوار العالمي لإستدامة أسواق الأوراق المالية جميع الجهود التي تمت من أجل التوسع فى تطبيق التنمية المستدامة والمبادرات التي شاركت فيها البورصة سواء على المستوى المحلي مع أطراف السوق المختلفة أو على المستوى الدولي مع عدد كبير من الدول والمنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك