البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع وزير التجارة التونسي ترتيبات عقد اللجنة المشتركة

سحر نصر خلال لقائها
سحر نصر خلال لقائها وزير التجارة التونسي

استقبلت الدكتورسحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم السبت، زياد العزاري، وزير التجارة والصناعة التونسي، في إطار التباحث حول تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين، وفتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر وتونس.

واستهلت وزيرة التعاون، اللقاء بالترحيب بالوزير التونسي، مقدمة له التهنئة بمناسبة توليه حقيبة التجارة في حكومة يوسف الشاهد، رئيس الحكومة الجديد.

وبحث الجانبان الترتيبات الحالية لعقد لجنة المتابعة المصرية التونسية المشتركة، المتوقع أن تعقد خلال الفترة المقبلة بالعاصمة التونسية، بمشاركة عدد من الجهات المصرية المعنية بالتعاون بين البلدين.

وأكدت سحر نصر، خلال اللقاء علي حرص مصر الدائم علي بناء علاقات اقتصادية قوية مع الجمهورية التونسية وباقي دول المغرب العربي، وتطرق النقاش لضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين في القارة الافريقية، وفى هذا الأطار، أعربت الوزيرة عن دعم مصر الكامل لتونس في هذا الامر، مشيرة إلى ضرورة تبادل الدعم و التأييد بين مصر و تونس في المؤسسات و الهيئات المالية الاقليمية و الدولية . 

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى ضرورة قيام الجانبين بتيسير حركة التبادل التجاري بينهما، بإزالة كافة العوائق الجمركية وغير الجمركية والتي تؤثر في حجم التجارة بين البلدين، وتؤثر بالسلب علي عدد من بنود التجارة المشترك. 

ودعا وزير التجارة التونسى، الوزيرة إلى زيارة للجمهورية التونسية، لدعم و تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، موضحاً اهمية تفعيل مجلس الاعمال المشترك بين البلدين من أجل المزيد من الدعم الاقتصادى المشترك، بالاضافة الى اهمية دورية انعقاد اللجان الدورية المشتركة بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك