البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سعفان: برامج لتفتيش العمل تتوافق مع المعايير الدولية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، بمسئول منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والشركة المنفذة لمشروع حوسبة برامج تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية الذي تنفذه الوزارة، لعرض الشكل المبدئي لتصميم قاعدة البيانات الخاصة بمفتشي العمل، والتى ستسمح بتسهيل إجراءات التفتيش على المنشآت والتأكد من مطابقتها لمعايير العمل الدولية خاصة في مجال الأمن الصناعي.

وأكد الوزير أهمية عنصر الوقت واستغلال كل دقيقة وثانية لتحقيق سرعة الإنجاز والانتهاء من تصميم البرنامج في المدة المحددة له.

وقال إن التصميم المبدئي للبرنامج يضمن صحة تقييم المفتش للمنشأة من خلال أسئلة محددة جيب عليها المفتش تعطي له إنذارا بالإجراء الواجب اتخاذه، وتضمن عدم وجود أى تلاعب من خلال تحليلات إحصائية تكشف صحة عمل المفتش مما يضمن نزاهة عملية الإجراءات المتخذه حيال المنشأة في حالة المخالفات.

وأكد سعفان ضرورة ترجمة البيانات ونتائج العمل إلى أرقام حتى يمكن تحقيق نسب إنجاز مرتفعة ومقارنتها بالنسب السابقة مما يعطي مؤشرا بمعدل الأداء.

وأوضح أنه سيتم تجربة البرنامج لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة لدراسة وتقييم النتائج،ثم إجراء تعديلات إذا تطلب الأمر للوصول إلى أفضل تصميم للبرنامج، مؤكدا ضرورة تدريب المفتشين جيدا وعمل محاضرات توعية لهم لتسهيل عملية استخدام البرنامج بعد تعميمه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك