البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

صور: بدء فعاليات المؤتمر الثالث لطب الأطفال بهيئة قناة السويس

مهاب مميش رئيس هيئة
مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

 تنظم هيئة قناة السويس المؤتمر الطبي الثالث لطب الأطفال اليوم وغداً، تحت عنوان" مناقشة القضايا الطبية التطبيقية لطب الأطفال وحديثي الولادة"، في حضور سامي ميخائيل عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس ومدير إدارة الخدمات نائبًا عن الفريق مميش.
 
 وانعقد المؤتمر برئاسة الدكتور ممدوح ترك رئيس المؤتمر رئيس قسم الأطفال بمستشفى الهيئة، ورئاسة شرفية للدكتورة سناء يوسف أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.
 
 يأتي المؤتمر في إطار اهتمام الهيئة بتطوير الخدمة الصحية المُقدمة للعاملين بها ولسكان مدن القناة، وبهدف أساسي في تفعيل التواصل بين أطباء الأطفال في كل من مستشفى هيئة قناة السويس، ومستشفى جامعة قناة السويس، ومستشفى الإسماعيلية العام.
 
من جانبه، أعرب سامي ميخائيل عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس ومدير إدارة الخدمات عن سعادته بانعقاد المؤتمرالطبي للأطفال للعام الثالث على التوالي ،وأكد على أن فعاليات المؤتمر تعكس اهتمام هيئة قناة السويس برعاية أطفالنا الذين يشكلون عصب مستقبل مصرنا الحبيبة، وتساهم في تطوير المنظومة الطبية ورفع مهارات الأطباء.

من جانبه، رحب الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى هيئة قناة السويس بالضيوف من الأطباء المشاركين بمؤتمر الطبي الثالث لطب الأطفال موجهاً الشكر للفريق مُهاب مميش على رعايته للمؤتمر وحرصه على انعقاده سنويًا، بهدف تقديم أفضل رعاية طبية لأطفالنا.

وأوضح تركي أن قناة السويس تمتلك واحدة من أعرق المستشفيات في مصر وهي مستشفى هيئة قناة السويس التي مازلت تحتفظ بآصالة المباني القديمة، مع تطويرها وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية، مشيراً إلى دور قسم الأطفال بمستشفى هيئة قناة السويس في خدمة قطاع عريض من الأطفال،مستخدماً أحدث الأجهزة الطبية وحضانات الأطفال المتطورة.

فيما تقدمت الدكتورة سناء يوسف أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس بالشكر للفريق مُهاب مميش على حرصه الدؤوب لانعقاد مؤتمر طب الأطفال بمشاركة كبار أطباء الأطفال في مصر،مؤكدة أهمية المؤتمر في إلقاء الضوء على التطورات الطبية والعلاجية التي يشهدها عالم طب الأطفال.

بدأت فاعليات المؤتمر صباح اليوم الخميس بجلسة علمية تتضمن عدة محاضرات، فقدمت الدكتورة أمنية الرشيدي أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس ، المنسق العلمي للمؤتمر، محاضرة عن الحركات اللاإرادية وأنواع النشاط الكهربي الزائد، والتشنجات لدى الأطفال، ثم استعرضت الدكتور أمل الفرماوي الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس كيفية التعامل مع مرض الصفراء الذي يصيب حديثي الولادة.

 وقدمت الدكتور نيفين ممدوح أستاذ طب الأطفال بمستشفى عين شمس الجامعي عقب ذلك، محاضرة عن أهمية عمل فحص الموجات الصوتية لقلب الأجنة أثناء الحمل بما يمكن معه تجنب الكثير من مشاكل القلب للأطفال في المستقبل، واختتمت الدكتور سونيا الشرقاوي رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى جامعة قناة السويس الجلسة بمحاضرة عن "فيتامين د"، وضحت فيها مشاكل الإفراط في استخدام "فيتامين د" لدى الأطفال، وقدم الدكتور مرتضى الشبراوي أستاذ ورئيس قسم أمراض كبد الأطفال بمستشفى أبو الريش الجامعي محاضرة عن أمراض الكبد لدى حديثي الولادة.

كما قدم الدكتور محمد الصاوي أستاذ طب الأطفال بقسم الأمراض الجينية والوراثية محاضرة عن كيفية توقع وتشخيص أمراض الوراثة وأمراض الجينات، واستعرض الدكتور محمد رضا البسيوني أستاذ طب الأطفال بكلية طب المنصورة كيفية متابعة الأطفال حديثي الوراثة والمبتسرين، وكيفية تجنب المشاكل التي تعيق تقدمهم، وقدم الأستاذ الدكتور أحمد سعيد رئيس وحدة الأطفال حديثي الولادة بمديرية الصحة بالأسكندرية نتائج عمل وحدات حديثي الولادة بمستشفيات وزارة الصحة بالإسكندرية.

 وفي الجلسة العلمية الثانية للمؤتمر، قدم الأستاذ الدكتور محمد غوويشة رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى طنطا الجامعي محاضرة عن طرق تشخيص التسمم البكتيري لدى حديثي الولادي وكيفية علاجه، ثم أوضح الدكتور مصطفى عوني أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة طنطا أهمية الرضاعة الطبيعية، كما ألقى الدكتور نبيل العيسوي أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة طنطا محاضرة عن تأثير استخدام خوافض الحرارة كمسبب للأزمات الصدرية والحساسية لدى الأطفال، واستعرضت الدكتور شيرين شلبي أستاذ طب الأطفال بمستشفى جامعة قناة السويس كيفية التعامل مع أمراض الكُلى المناعية.
 
وتضمنت الجلسة العلمية الثانية محاضرة للدكتور أماني غريب الأستاذ بكلية التربية الخاصة عن طرق العلاج المُقدمة في مركز هيئة قناة السويس لرعاية ذوي القدرات الخاصة، تلاها محاضرة للأستاذ الدكتور ممدوح تركي رئيس قسم طب الأطفال، رئيس المؤتمر، عن التهاب المفاصل لدى الأطفال وطرق التشخيص والعلاج.

 ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني والأخير للمؤتمر غداً الجمعة، جلسة علمية تتضمن محاضرة للدكتور عفاف قراعة أستاذ طب الأطفال رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى الزهراء بجامعة الأزهر، عن تأثير طريقة التعامل مع الطفل في تنمية وظائفه العصبية والنفسية، يليها محاضرة لأستاذ طب الأطفال بكلية طب جامعة عين شمس الدكتور ماجد أشرف عن تأثير المنتجات البلاستيكية على صحة الأطفال، ويعقب ذلك عرض للدكتور مها يوسف أستاذ طب الأطفال بكلية الطب بجامعة الأزهر، عن الاختناق الليلي لأنف الأطفال وكيفية علاجه، وتلقي الأستاذ الدكتور أمنية الرشيدي رئيس وحدة أعصاب الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس محاضرة عن علاقة التطعيمات بأمراض أعصاب الأطفال.
 
 ويشهد المؤتمر خلال فعالياته تكريم لرواد طب الأطفال بالإسماعيلية تقديراً لما قدموه في مجال صحة الطفل فيشمل التكريم كلاً من: الأستاذ الدكتور سناء يوسف الرئيس الشرفي للمؤتمر للعام الثالث على التوالي، والأستاذ الدكتور سيد عبد المقصود، والأستاذ الدكتور الشبراوي عثمان خاطر، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور أمينة عبد الوهاب، والدكتور علاء الدين زيتون أستاذ طب الأطفال بجامعة قناة السويس، وأخيراً الأستاذ الدكتور سونيا الشرقاوي رئيس قسم طب الأطفال بجامعة قناة السويس.
 
 وتُعلن نتائج المؤتمر وتوصياته غداً الجمعة، ويعقب ذلك قيام ضيوف المؤتمر بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك