البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الشئون العربية بـ"النواب" تُدين حادث الصومال الإرهابي

مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة ارشيفية

تابعت لجنة الشئون العربية بقلق بالغ الحادث الإرهابى الأليم الذي تعرضت له العاصمة الصومالية مقديشيو، والذي استهدف فندقًا بجوار القصر الجمهورى، وأدى إلى مقتل نحو 22 و50 جريحا. 

إذ تدين اللجنة وتندد بهذا العمل الإرهابي، فإنها تؤكد ما يلى:

- أن الإرهاب والتطرف المتمثل في حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة لا تقتصر آثار عملياته الإرهابية داخل الصومال بل تمتد لبعض الدول المجاورة له.

- نطالب وزارة الخارجية وجامعة الدول العربية ليس فقط الإدانة والشجب لمثل هذه العمليات الإرهابية، بل السعي بجدية وحزم لتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، واتخاذ الإجراءات السريعة لوضعها موضع التنفيذ، والسعي لدى جمبع الدول الكبرى لوقف إمداد هذه التنظيمات الإرهابية بالسلاح، وتقديم الدعم العسكري والفني للجيوش النظامية حتى تتمكن من مجابهتها، حتى لا يُتخذ التدخل الأجنبي العسكري ذريعة لاستمرار مثل هذه العمليات الإرهابية.

- وباعتبار مصر عضوا في مجلس الأمن فإن لجنة الشئون العربية تعول كثيرا على الدور المصري باعتبارها مقررا للجنة مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن، وتطالب اللجنة بعقد جلسة تشاورية بالمجلس لاتخاذ ما يلزم لمجابهة هذه التنظيمات الإرهابية.

- إلى جميع القوى الدولية التي تحاول العبث في الصومال نقول ارفعوا أيديكم عنه فأنتم تخلقون الإرهاب ولا تحاربونه وتزرعون الفتنة والتطرف وتتركوا حصادها للشعوب.

واللجنة إذ تتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا، تتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك