البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

فايد يبحث مع "إيفاد" مقترح مشروع لدعم صغار المزارعين بمطروح

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

بحث الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" مشروع مقترح لدعم صغار المزارعين والبدو في محافظة مرسى مطروح.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتور عبدالحق حنفي المدير القطرى للبرنامج بمصر لمناقشة نتائج زيارة البعثة وخبراء المنظمة إلى مصر والمشروعات التي يتم تنفيذها بمشاركة الجانبين.

واستعرض حنفي نتائج زيارة البعثة الاستكشافية التي قام بها مكتب الايفاد بالقاهرة خلال شهر أغسطس 2016 بالتنسيق مع العلاقات الخارجية الزراعية ومركز بحوث الصحراء الى محافظة مطروح.

وأثنى وزير الزراعة على الدور الذي يقوم به الصندوق في مصر للمساهمة في خطة الوزارة في تحقيق تنمية زراعية مستدامة فضلا عن مشروع تطوير الري الحقلي والذي يموله الصندوق لرفع كفاءة الري الحقلي من 45% إلى 75% باستخدام أساليب حديثة ما يوفر نحو 25% من المياه المستخدمة في الري.

وأوضح فايد أن المشروع يسهم بشكل كبير في محاربة مشكلة البطالة وزيادة الإنتاج الزراعي ورفع مستوى دخول الفئات المستهدفة التي تشمل صغار المزارعين والشباب والمرأة المعيلة بمناطق عمل المشروع من خلال تحسين شبكات الري الحقلي وتحسين الإنتاج الزراعي لصغار الملاك ودعم التسويق وتوفير وظائف جديدة من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وغيرها.

وأشار إلى أن المشروع يقدم أيضا خدمات التمويل الريفي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالتعاون مع كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية والاتحاد العام للجمعيات التعاونية بتمويل قدره 10 ملايين دولار تعادل 88 مليون جنيه.

وأوضح فايد أن البعثة خلال زيارتها الأخيرة إلى مصر أجرت مقابلات بالمحافظات مع المزارعين وممثلي الجمعيات التعاونية ووكلاء وزارتي الزراعة والري.

وذكر أنه تم علاج عدد كبير من المعوقات بالتنسيق المشترك بين الوزارتين والصندوق لدفع أعمال المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك