البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء: مصر حريصة على جذب الاستثمارات بقطاع الطاقة

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء إن شريف اسماعيل رئيس الوزراء أكد أن السوق المصري به العديد من الفرص الواعدة في قطاع الطاقة وإن الدولة حريصة على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع بما يسهم في تحقيق اكتشافات جديدة وتحقيق تبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة من العمالة المصرية إلى جانب تقليل الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك وبالتالى  تقليل الاعتماد على الاستيراد.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء التقى اليوم مع فيليب أوليفر الرئيس التنفيذي لشركة ENGIE GLOBAL LNG التي تعمل في مجال الطاقة وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ووفد من ممثلي الشركة.

وأضاف القاويش أن الرئيس التنفيذي للشركة أشاد بما تشهده مصر من إصلاحات على الجانب الاقتصادي معربا عن تطلع الشركة لمزيد من العمل في السوق المصري لتوفير الاحتياجات من الغاز المسال وكذلك المساهمة بخبرتها في عمليات التسويق والشحن، كما أبدوا الاستعداد للعمل في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وذلك في إطار برنامج الحكومة لتطبيق مزيج الطاقة.

وأوضح أن الدراسات الحالية تشير إلى توقع تحقيق المزيد من الاستكشافات في مجال الغاز الطبيعي بمصر بما يلبي الحاجات السكانية ومتطلبات الصناعة والمشروعات المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك