البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل 16 شخصاً معظمهم أطفال ونساء بغارة للتحالف على "صعدة" اليمنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصادر طبية وعن السكان المحليين، مقتل 16 شخصا على الأقل في ضربة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية على منزل المواطن اليمني صالح أبو زينة بمدينة صعدة.

وقالت المصادر إن الصواريخ سقطت، الأربعاء 31 أغسطس، على منزل صالح أبو زينة، وهو إمام أحد المساجد في محافظة صعدة بشمال البلاد، وأشارت إلى أن الرجل وابنيه وأفراد أسرتيهما قتلوا جميعا في الهجوم.

ونقلت "رويترز" عن أحد السكان قوله: "وقعت الغارة الجوية في الصباح ولأن المنزل مصنوع من الطين استغرق الأمر حتى الظهر لانتشال الجثث".

كما أفادت الوكالة نقلا عن أحد المسعفين بأن عمال الإغاثة كانوا يشعرون بالقلق من إمكانية وقوع ضربات جوية جديدة عندما وصلوا إلى المكان ورأوا طائرة ما زالت تحلق.

وكانت وكالة "سبأ" اليمنية قد أفادت، في وقت سابق من الأربعاء، استنادا إلى مصادر محلية، بمقتل 16 بمدينة صعدة شمال اليمن، معظمهم أطفال ونساء، جراء غارة لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأوضحت الوكالة أن طيران التحالف استهدف منزل المواطن أبو صالح زينة في منطقة الصحن، مشيرة إلى أن القتلى هم من 3 عائلات كانوا في المنزل لحظة وقوع الغارة.

وأشار المصدر إلى أن المنقذين واجهوا صعوبات بالغة في إخراج الضحايا وانتشال الجثث بسبب استمرار تحليق الطيران وغاراته المكثفة على المنطقة، لافتاً إلى أن جهود البحث عن ضحايا تحت الأنقاض ما زالت مستمرة.

وأكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلا عن مصدر محلي، أن طائرات للتحالف استهدفت بضربة جوية منزلا في حي البركة بمدينة صعدة اليمنية، ما أدى، حسب الوكالة، إلى مقتل 15 شخصا.

وأكد المصدر أنه تم انتشال الجثث، مشددا على أن معظمها لأطفال ونساء.

يذكر أن اليمن تمر منذ حوالي 17 شهرا بنزاع مسلح مستمر، بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، واستعادت المواجهة سخونتها الميدانية المعهودة بعد أشهر من الهدوء النسبي الذي ترافق مع مشاورات السلام في الكويت الجارية بصورة متقطعة برعاية الأمم المتحدة.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، ضربات جوية مستمرة لمواقع في اليمن يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" "الحوثيون" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن، بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف، وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، إلى مقتل قرابة 10 آلاف شخص وجرح عشرات آلاف الآخرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك