البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة" تحظر نقل أقطان الزهر من الوجه القبلي للبحري

القطن - أرشيفية
القطن - أرشيفية

أصدر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارا بحظر نقل الأقطان الزهر من محافظات الوجه القبلي إلى محافظات الوجه البحري، وأن يتم حلجها بالمحالج المخصصة لكل صنف في المحافظة المرخص بها.

ونص القرار الوزاري على أنه في حال ضبط أقطان مخالفة لهذا القرار سيتم تسليمها لأقرب محلج مخصص للصنف، وتحرير محضر بالواقعة، ويتم حلجها وبيع نواتجها بالسعر الرسمي، وتخصم أجرة الحليج منها، ويودع باقي الثمن في خزينة المحكمة لحساب القضية لحين البت فيها.

وأكد "فايد" إن ذلك القرار يأتي حماية للقطن المصري ومنع خلط الأصناف ببعضها ، وذلك في إطار خطة الوزارة لإصلاح منظومة إنتاج ، وتسويق القطن المصري للنهوض به حتى يعود إلى سابق عهده وجودته المعروفة عالميا.

وأوضح الوزير أن خطة النهوض بمحصول القطن تشمل أيضا السياسة الصنفية للمحصول والتي تم إقرارها مؤخرا، مشيرا إلى أنه تم توفير"بذرة إكثار" لمساحة نحو نصف مليون فدان، فضلا عن إقرار عدد من الضوابط لزراعة المحصول، وحماية الأصناف المصرية، والحفاظ عليها بجودتها العالمية المعروفة.

وقرر وزير الزراعة دعم مزارعي القطن بمبلغ 100 جنيه لمقاومة الآفات عن الفدان الواحد في موسم 2016، وذلك وفق القرار الوزاري رقم 1455 لسنة 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك